نموذج لفت نظر للموظفين جاهز للتحميل  

يعتبر نموذج لفت النظر الذي يتم استخدامه في المؤسسات الحكومية والخاصة واحد من أهم النماذج التي تستخدم في داخل الإدارة الخاصة بالشئون القانونية، وهذا حيث أن لكل إدارة موجودة في الهيكل الإداري للشركات والمؤسسات نماذج خاصة بها، وقد تستخدم هذه النماذج من أجل العمل على لفت نظر الموظفين في حالة وقوعهم في مخالفة او فعل غير جيد قاموا به، ولهذا فقد نتعرف في هذا المقال على التفاصيل التي يحتوي عليها نموذج لفت النظر للموظفين بالإضافة إلى توضيح جميع التفاصيل التي تتعلق بلفت نظر الموظف.

لفت نظر للموظفين جاهز للتحميل

ما هو نموذج لفت نظر الموظفين

يعتبر نموذج لفت النظر واحد من النماذج المميزة للغاية التي قد تضم مجموعة مختلفة من الجزاءات التي قد ينص القانون عليها وفقا لما جاء في القانون السعودي في المادة رقم 32 من النظام المتعلق بتأديب الموظفين في داخل النظام المتعلق بالخدمة المدنية.

وهذا حيث أنه يتم التوقيع على خمس عقوبات مختلفة من أجل العمل على تأديب الموظفين في المرتبة العاشرة وما يعادلها من المراتب الوظيفية في الحكومة وهما (الحرمان من العلاوات لمرة واحدة، خصم قيمة أجر ثلاث شهور، الفصل النهائي، اللوم، الإنذار).

وقد يتم توقيع عقوبات تأديبية على الموظفين في المرتبة العاشرة وما أعلاها، وهذه العقوبات التأديبية فقد تتمثل في اللوم والحرمان من العلاوة والفصل بعد ذلك من العمل نهائيا.

فعندما تقوم بكتابة النموذج الخاص بلفت النظر لابد من أن يضم مجموعة من التفاصيل الهامة التي تتمثل في البيانات المتعلقة بالموظف المراد ارسال له هذا الإنذار والسبب وراء هذا الإنذار والتشديد على ضرورة القيام بهذه المخالفة مرة أخرى.

فقد يكون من الهام جدا إخبار الموظف بما يتعرض له من عقوبة في حالة تكرار هذا الأمر مرة أخرى، وقد يتم العمل على إخبار هذا الموظف بلفت النظر ولابد من أن يقوم بالتوقيع على استلام هذا اللفت، ومن ثم يتم العمل على حفز الورقة في ملف الموظفين في الشؤون الخاصة بالموظفين.

اقرا ايضا :

نموذج لفت النظر

قد تلجأ الإدارات المختلفة بالعمل على لفت نظر الموظفين الخارجين عن تنفيذ اللوائح المختلفة وهذا لأنها تعتبر نقطة سوداء في حالة وضعها في التقرير الخاص بالموظف، وقد يمكنك الاطلاع على صيغة كتابة إنذار الموظف وهي:

  • يتم كتابة أسم جهة العمل في منتصف الورقة.
  • ويتم كتابة اسم الخطاب وهو لفت نظر.
  • يتم البدء بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • يكتب أسم الموظف واسم القسم الذي يعمل به.
  • ويجب أن يتضمن هذا الإنذار السبب وراء هذا الإنذار بالتفصيل، ويجب توضيح أن هذا العمل المخالف لقواعد الشركة هو يؤثر سلبيا على العمل في المؤسسة.
  • يجب ذكر العقوبة التي يتعرض لها الموظف في حالة القيام مرة أخرى بهذا الفعل الغير جيد.
  • والله ولي التوفيق
  • يتم كتابة التاريخ واليوم للسنة الهجرية الخاصة بهذا الإنذار.
  • يتم التوقيع على الإنذار من قبل مدير الشؤون القانونية ومدير عام الشركة.
  • ويكتب أسم الموظف وتوقيعه بالعلم بهذا الإنذار.

نموذج لفت نظر الموظف

قد تحتاج الشركات إلى هذا النموذج الجاهز من أجل توفير الوقت والجهد عليهم في الكتابة وقد يتمكنون من التعديل عليه بكتابة بعض التفاصيل البسيطة التي تتعلق باسم الشركة واسم الموظف واسم المدير القائم بهذه المؤسسة، وغيرها من التفاصيل التي يجب أن يحتوي عليها التقرير، حيث يتم استخدام هذه النسخة من النموذج في حالة قيام أحد الموظفين بالخلل في قيام دوره في العمل بالطريقة الصحيحة.

 

نموذج لفت نظر بسبب التقصير في العمل

ورقة لفت نظر

اسم الموظف ……..…….
الرقم الوظيفي …..………… الوظيفة ……………

لاحظنا في الفترة الأخيرة أن مستوى نشاطك أصبح متدنياً عن المستوى المطلوب، وقد ظهر هذا بوضوح في تقصيرك في أداء المهام الموكلة إليك، وعدم إنجازها كما هو مطلوب منك، لذا يرجى منك توضيح الأسباب التي أدت لتقصيرك في العمل.

حيث أن هذا التقصير أصبح واضحاً، كما انعكس سلباً على زملائك في القسم، الأمر الذي نتج عنه تأخراً في أداء الأعمال، وازدياد ضغوطات العمل على زملائك.
يرجى منك ذكر أسباب مقنعة أدت لهذا التقصير في غضون يومين من تاريخ الاستلام.

المدير المباشر …….……..
التاريخ ….. / ….. / … الموافق ليوم ….. / ….. / ……..
السيد المحترم ………… موظف بقسم …………..

download 1

 

نموذج لفت نظر للموظفين بسبب عدم احترام المواعيد:

الموضوع: لفت نظر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد …
بناءً على عدم التزامك بعدد ساعات الدوام التي تم اعتمادها من قبل الإدارة في الشركة، الأمر الذي نتج عنه خلل في عملية سير العمل في هذا القسم.
بناء عليه فقد قمت بخرق الأنظمة الداخلية لقوانين العمل.

حيث أنك لم تحترم مواعيد العمل الرسمية في الحضور والانصراف، على الرغم من التحذيرات المتكررة الموجهة لك، والتي لم تهتم لها.

لذلك فإننا نوجه لك إنذار لفت نظر، ونتمنى بعد ذلك أن تكون على قدر من المسؤولية، وأن تلتزم مستقبلاً باللوائح والأنظمة المتبعة داخل الشركة، حرصاً منا على مصلحتك، ومصلحة العمل على حدّ سواء.

وأيضاً كي لا نضطر لاتخاذ أي إجراءات أخرى قاسية في حقك، من الممكن أن تصل إلى إنهاء خدماتك معنا حسب لوائح مكتب العمل.

والله الموفق

المدير:

download 1

 

نموذج لفت نظر للموظفين بسبب الإهمال:

نموذج لفت نظر للموظفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم الموظف……….……………. التاريخ ..……… الرقم الوظيفي …………….. العامل في شركة……………
سبب لفت نظر الموظف ………………………………… قد تمت كتابة لفت نظر للموظف نتيجة إهماله في عمله لتنبيهه، وفي حال استمر على ما هو عليه ولم يوضح أسباب التقصير الذي يصدر منه، فإنه يحق للشركة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وذلك للحفاظ على مسير العمل بالشكل المطلوب.

مدير الشركة ……..…………….

 

download 1

 

ورقة لفت نظر بسبب خرق نظام الشركة:

لفت نظر

التاريخ:
الاسم:
القسم:
الوظيفة:
العنوان:

نظراً لما بدر عنك في المخالفة وهي ……………………
حيث أن هذا التصرف يتنافى بشكل كامل مع سياسة الشركة، وبذلك ابتداء من الآن عليك الالتزام التام بسلوكيات ومبادىء العمل، والتوقف الفوري عن فعل مثل هذا التصرف الغير مقبول والمتعارض تماماً مع سياسات الشركة.

نحيطكم علماً بأن هذا الخطاب سيحفظ لدينا في الملف الوظيفي الخاص بكم، وفي حين تكرار أي تصرف مشابه سوف يعرضك هذا لإجراء صارم قد يصل لإنهاء التعاقد معكم.
وشكراً.

رئيس القسم
توقيع الموظف للعلم:
الاسم:
التوقيع:

download 1

نموذج لفت نظر موظف لكثرة الغياب:

لفت نظر

التاريخ …………
السيد المحترم ………… الموظف في قسم …….……
السلام عليكم..
بناءً على عدم احترامكم لمواعيد العمل الرسمية وتكرار الغياب بدون عذر أو مبرر، بالرغم من التحذيرات والتنبيهات المتكررة لك.
فإننا نوجه إليك إنذار لفت نظر، نأمل بعده أن تكون على قدر من المسؤولية وأن تلتزم بالمواعيد المنصوص عليها والمتبعة في الشركة، وذلك كي لا نضطر اتخاذ إجراءات صارمة كأن ننهي خدماتك معنا.

كل ما عليك فعله هو التوقيع على هذا الخطاب، لتعلم مدى المسؤولية التي تقع على كاهلك.

والله الموفق
المدير ……..……

 

download 1