نموذج محضر غياب عسكري جاهز

نموذج محضر غياب عسكري هو نموذج يضر بالعسكري وذلك بسبب قضاء العسكري جميع فترة إجازته التي سمح له بها وغيابه مرة أخرى بعد انتهاء الأيام المسموح له بها لذلك يعود عليه بالضرر ويمكن أن يتعرض إلى بعض العقوبات الشديدة و سنتعرف أكثر عن النموذج خلال مقالنا هذا.

محضر غياب عسكري جاهز

معلومات عن محضر غياب عسكري

أن محضر الغياب العسكري هام جدًا لدى الجميع وبالأخص في المملكة العربية السعودية وذلك لأنه يقوم بتنظيم العساكر وجعلهم يعملون بطريقة أفضل وسنتعرف الآن أكثر عن المحضر الخاص بالغياب العسكري.

بالطبع مسموح لجميع العساكر بأخذ إجازات وبالغياب ولكن هناك حدود في الغياب فإن في المملكة العربية السعودية أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز إن العساكر والموظفين يتساوون في الإجازات بالإضافة إلى أن  العساكر لهم عدد أيام معين يجب أن لا يقوموا بالغياب أكثر من الأيام التي يسمح لهم بها لأن ذلك سيعرضهم للضرر والعقوبات مثل طرده أو فصله نهائياً أو منعه من أخذ معاشه لذلك يجب الحذر عند الغياب ويفضل أن لا يكون هناك غياب بدون عذر.

ويجب على العسكري أن لا يقوم بالغياب في أي يوم بدون اعذار وذلك حتى لا يتعرض لأي ضرر كان وإذا كان يريد الغياب لأسباب طارئة يجب عليه أن يقوم بأخذ إذن من المسؤولين عنه اولًا ثم الغياب ولكن لا يجب أن يقوم بالغياب لأسباب ليست قوية فإن الأسباب التي يجب أن يأخذ فيها إذن غياب تكون مثل وفاة أحد أسرته أو تعرضه لحادث أو إصابته بالمرض.

بالإضافة إلى أن هناك قانون بالفعل في المملكة العربية السعودية خاص بغياب العساكر وهو في حالة أن قام العسكري بالغياب لمدة ثلاثون يومًا منفصلين في السنة الواحدة أو غياب العسكري لمدة سبعة أيام متصلة بدون عذر سيعرضه للضرر والفصل ويمكن أن يحال على المحكمة العسكرية بالإضافة إلى أن إذا قام بالغياب لمدة ثلاثة أيام فقط بدون أخذ الموافقة والاذن سيتم إيقافه عن العمل الخاص به لمدة خمسة عشر يومًا أو سيتم خصم من راتبه خمسة عشر يومًا.

بالإضافة إلى ذلك أن هناك عقوبات للغياب يوم واحد وتكون على حسب قرار المسؤول عنه لذلك يجب الحذر وعدم الغياب.

اقرا ايضا : نموذج محضر انسحاب من العمل عسكري

أفضل طريقة كتابة محضر وخطاب غياب عسكري

  • عند كتابة محضر غياب العسكري يجب أن يتم كتابة بطريقة صحيحة لذلك سنتعرف على بعض من القواعد التي يجب استخدامها عند كتابة محضر غياب عسكري ومن هذه القواعد:
  • كتابة اسم الدولة.
  • كتابة “وزارة الدفاع”.
  • تاريخ المحضر.
  • كتابة الاسم.
  • كتابة الغرض الأساسي من تقديم المحضر.
  • كتابة المحضر بطريقة رسمية.
  • عدم الابتذال في المجاملات في الخطاب.
  • كتابة اسم الرتبة الخاصة بـ كاتب المحضر وتوقيعه.

أفضل نموذج محضر غياب عسكري

  • أن نموذج محضر الغياب العسكري هو نموذج يقدم الى المسؤولين أو يقوم إلى الإدارة وذلك بسبب الحدث الذي تم حدوثه وهو غياب أحد العساكر بدون إذن وذلك المحضر قد يعرضه للضرر وقد يتعرض العسكري إلى بعض من العقوبات الشديدة والتي يمكن أن تكون فصله نهائيًا أو عدم السماح له بأخذ معاشه فيما بعد مهما كانت فترة أداء الخدمة الخاصة به.
  • وللحصول على أفضل نموذج من محضر غياب عسكري
المملكة العربية السعودية

وزارة الدفاع السعودية

التاريخ: …../…../…..

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد قائد: ……………………………… المكرم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نفيدكم علمًا أن العسكري ………………………. ورتبته ……………. وحدة ……………….. قد تغيب عن الدوام (أو استلام المهمة) يوم …………….. الموافق …./…./…..، وهو حتى الآن متغيب ولم يعد لمباشرة عمله حتى تاريخ تحرير هذا الخطاب.

المطلوب: إحاطتكم علمًا بالواقعة لاتخاذ الإجراء الذي ترونه مناسبًا.

مقدم الطلب: ………………………    بصفتي: …………

التوقيع: …………………………..

مباشر 1 1

نموذج محضر غياب عسكري

  • الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل نموذج لخطاب غياب أحد العساكر ويبحثون عن النموذج جاهز وفارغ وذلك بسبب أنهم يريدون توفير الوقت الذي سيتم فيه القيام بعمل نموذج خطاب غياب عسكري ولذلك السبب سنقدم لكن افضل نموذج خطاب غياب أحد العساكر جاهز وفارغ ويمكنك طباعته بكل سهولة و ملئ جميع الفراغات بما يتناسب مع الحدث الذي حدث معك.
  • وإذا كنت ترغب في أن تحصل على أفضل نموذج خطاب لغياب العسكري على برنامج word قم بالضغط هنا .
المملكة العربية السعودية

وزارة الدفاع السعودية

التاريخ: …../…../…..

ضبط محضر

تم ضبط محضر غياب للعسكري …………………………….، الرتبة: …………. رقم: …………. الوحدة: ……………….؛ وذلك لغيابه عن دوام يوم ……………. الموافق …../…../….. (نذكر أن السبب يمكن كتابته على أنه تغيب عن استلام وردية أو مهمة مكلف بها)

وقد عاد ليباشر مهامه بدءًا من يوم ………… الموافق …./…./…. (ويمكن كتابة أنه لم يعد لمباشرة عمله حتى تاريخ كتابة هذا الخطاب)

مقدم المحضر: …………………… رتبة: ………………

التوقيع: ………………………………………..

مباشر 1 1

والآن قد انتهينا من مقالنا الهام والذي يضم أهم النقاط التي تخص موضوع نموذج محضر غياب عسكري جاهز والنقاط هي معلومات عن محضر غياب عسكري وطريقة كتابة المحضر وأفضل نموذج لمحضر غياب عسكري بالإضافة إلى أفضل نموذج خطاب غياب عسكري.