نموذج مقابلة شخصية pdf و doc جاهز للتحميل

يعتبر نموذج المقابلة الشخصية هو وثيقة رسمية قد تطلب من المتقدمين في الوظائف الشاغرة، حيث أن هذا النموذج قد يسمح لصاحب العمل بالعمل على طرح مجموعة من الأسئلة التي يتم الإجابة عليها من قبل المرشح للعمل، ومن الضروري أن يكون هذا النموذج مطابق إلى جميع المعايير والشروط التي تتعلق بعملية تقديم الطلبات، وقد يتمكن المسؤولين عن التوظيف من مقارنة كافة النماذج الخاصة بالمرشحين وهذا حتى يتم استبعاد بعض المرشحين الغير مؤهلين.

مقابلة شخصية

تفاصيل نموذج مقابلة شخصية

يجب أن يكون نموذج المقابلة الشخصية مطابق لكافة المعايير والشروط التي تساعد في عملية التقديم الخاصة بالطلبات لجميع المسؤولين في التوظيف، وهذا من خلال مقارنة النماذج الخاصة بالمرشحين بطريقة سهلة مما قد يعمل على استبعاد باقي المرشحين الغير مناسبين لهذا العمل.

وقد يتم استخدام مجموعة من النماذج المختلفة التي تتعلق بالمقابلات الشخصية الذين يكونوا بحاجة مستمرة للتعيين، حيث يتم التوقع أن هناك مجموعة كبيرة من المتقدمين قد يطلب منهم العمل على ملئ النماذج الخاصة بالمقابلة الشخصية سواء في القطاعات العامة أو الخاصة.

ويضمن النموذج مجموعة مختلفة من الأقسام والمعلومات الشخصية المختلفة منها والمعلومات الخاصة بالتعليم والخبرات في العمل والتاريخ الخاص بالتوظيف، وأيضا الأسئلة المتعلقة بالقدرة على العمل تحت ضغط ومستوى الكفاءة، وفي الغالب ما يتم تقديم هذه النماذج على الإنترنت أو عبر النسخة الورقية.

أهمية نموذج المقابلة الشخصية

  • قد يكون في الكثير من الحالات نموذج المقابلة الشخصية هو الفرصة الأولى والأساسية التي تعمل على تحديد الإنطباع الذي يأخذه صاحب العمل عنك.
  • وهذا حيث يكون هذا النموذج هو العامل الحاسم والأساسي الذي يقف بينك وبين هذه الوظيفة سواء بالرفض أو القبول، وقد يكون سبب في إجراء مقابلة مع مدير التوظيف حتى تكون فرصة جيدة في القبول في العمل.
  • وقد يتم استخدام هذا النموذج من أجل التعرف على الخبرة الخاصة بالموظف المتقدم والتعرف على المهارات والمؤهلات الشخصية التي يملكها والسمات المتعددة التي توضح مدى الارتباط بين المقومات التي تملكها وبين هذه الوظيفة.

ما هو محتوى نموذج مقابلة شخصية

قد يتكون نموذج المقابلة الشخصية من مجموعة من الأقسام المختلفة الأربعة والتي تتمثل في التعليم والأنشطة والاهتمامات وأيضا التعليم والتفاصيل الشخصية، وقد تتمثل المعلومات المطلوبة في التالي:

  • المعلومات الشخصية التي تعتبر هي الجزء الأساسي والهام في النموذج الخاص بالمقابلة الشخصية، والعمل على تأكيد المعلومات في مختلف الأماكن.
  • التعليم: قد يطلب من المتقدم بملئ النموذج كتابة جميع العناوين الخاصة بالمدرسة التي التحق بها بالكلية مع تقديم جميع الدرجات العلمية التي حصل عليها خلال سنوات الدراسة الثانوية وحتى الجامعية.
  • الأنشطة: يجب تدوين جميع المهارات والاهتمام والأنشطة المختلفة التي تعمل على توضيح جميع المهارات الخاصة بهذا المتقدم، ومنها اللغات الثانية ومدى إتقان اللغة الأولى مع إمكانية تدوين المهارات والهوايات مثل الموسيقى والسيارات.
  • البيان الشخصي: وقد يتضمن هذا القسم الأسباب المتعلقة بتقديم النموذج وهذا حتى يتم إثبات سبب الملاءمة للتقديم في هذه الوظيفة.

 

تدوين سبب الانجذاب للوظيفة

في حالة الرغبة في الحصول على الانجذاب من قبل صاحب العمل عليك أن تخبره بمجموعة من التفاصيل المختلفة التي تقوم بجذبه لقبولك في هذه الوظيفة، وقد يكون من خلال عرض المؤهلات المختلفة والكفاءات التي تملكها حتى يبدأ صاحب العمل في اختيارك.

فقد يمكنك العمل على ربط التجربة الخاصة بك بالمواصفات الشخصية التي تحتاجها هذه الوظيفة، ومن ثم التأكد من المعايير الأساسية المدرجة من أجل دعم الطلب.

تحميل doc

download 1

تحميل اسئلة اخرى pdf

download 1

نموذج مقابلة عمل pdf واهم اسئلة المقابلة واجوبتها 2023

download 1