نموذج نقل كفالة مكتب العمل صيغة word و pdf و doc

يعد نموذج نقل كفالة مكتب العمل من أهم النماذج المطلوبة والذي يهتم به الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب أنه يختص بالذين يأتون من الخارج إليها للعمل فيها وذلك يقدم في حالة رغبة الشخص الآتي من الخارج في ترك عمل قديم والبدء في عمل جديد.

نقل كفالة مكتب العمل

تعريف طلب نقل كفالة مكتب العمل

  • هذا الطلب يحتاجه الوافدين من الخارج إذا رغبوا في الانتقال من عمل قديم إلى عمل جديد في الممكلة العربية السعودية  وللانتقال إلى العمل الجديد يجب على الوافد تقديم طلب نقل كفالة مكتب العمل وأخذ موافقة الكفيل الخاص به على الانتقال إلى العمل الجديد.
  • نموذج طلب نقل كفالة مكتب العمل يمنع في بعض البلاد ولكن مسموح به في الكثير من البلاد وبالأخص مسموح به في المملكة العربية السعودية ولأن من خلال هذا الطلب يكون الكفيل هو الوحيد الذي يتحكم في المكفول ويكون المكفول هو الوحيد الذي يتحمل جميع أنواع ضغوطات العمل لأن الكافل يعتبر مصدر الرزق للمكفول.
  • ولكن ما هي استفادة الكفيل للمكفول؟

هناك بالطبع استفادة له ليستفيد الكفيل من المكفول الذي يأتي من بلاد في الخارج مثل سوريا أو من بلاد اليمن أو مثل جمهورية مصر العربية إلى المملكة العربية السعودية عندما يأتي المكفول من الخارج ويرغب في العمل وغيره من الوافدين من الخارج سيرغبون في العمل وهذا سيسبب البطالة  في المملكة العربية السعودية ومنعًا لذلك أصدرت المملكة العربية السعودية أنها تسمح بنظام نقل كفالة مكتب العمل وبهذا سيوفر الكفيل الكثير من الوظائف خالية  وذلك سيجعل من البلاد منظمة أكثر وغير فوضوية وتعاني من البطالة.

  • عندما يتكفل الكفيل بالمكفول يأخذ منه جواز السفر الخاص به ويبقى معه ولا يحق للمكفول أن يأخذه بالرغم من أن ذلك يعارض قانون العمل.

الإجراءات التي تتم عند طلب نقل كفالة مكتب العمل

  • عند تقديم طلب نقل كفالة مكتب العمل هناك بعض من الإجراءات التي يجب أن تتم حتى يتم الموافقة على طلب نقل الكفالة و سنتعرف على بعض من هذه الإجراءات الآن:
  • اولًا: يتوجب عليك تسجيل للبصمة الخاصة بك.
  • ثانيًا: قم بملء جميع الفراغات الموجودة في طلب نقل الكفالة بجميع المعلومات والبيانات المطلوبة منك ووضع صورة خاصة بالوافد وبعد ذلك تسليمها إلى مدير العمل الجديد حتى يقوم بتوقيعها.
  • ثالثًا: يجب أن يكون هناك وثيقة بها تنازل من مدير العمل القديم حتى يتم الموافقة من قبل المدير الجديد.
  • رابعًا: يجب على مدير العمل الجديد أن يقوم بكتابة تعهد على عدم جعل المكفول أن يعمل لدى أي شخص آخر.
  • خامسًا: وضع جواز السفر الأصلي ويجب أن يكون ساري المفعول حتى وقتنا الحاضر مع وضع الرخصة الخاصة بالإقامة للمكفول مع وضع صورة من كل شئ.
  • هذه بعض من أهم الإجراءات التي تتم عند التقديم بطلب نقل كفالة مكتب العمل وهناك إلى غير ذلك من الإجراءات بالطبع.

أفضل نموذج نقل كفالة مكتب العمل

  • ولأهمية نموذج طلب نقل كفالة مكتب العمل يبحث الكثير من الأشخاص الوافدين عنه خاصًة الوافدين إلى المملكة العربية السعودية ويريدون أن يجدوا أفضل نموذج طلب نقل كفالة مكتب العمل فارغ وجاهز وذلك توفيرًا للوقت الذي سيقضونه في عمل طلب نقل كفالة مكتب العمل لذلك يبحثون عن نموذج جاهز لذلك ستقوم بتقديم لكم افضل نموذج نقل كفالة مكتب العمل على برنامج word وذلك النموذج سيكون من السهل طباعته.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع

 

خطاب عدم ممانعة يأتي ردًا على نموذج نقل كفالة مكتب العمل والذي يُفيد بموافقة الكفيل بنقل كفالة المكفول إلى الكفيل الجديد، إليك النموذج التالي:

الأستاذ …………………………….

مدير عام شركة ………………….

بعد التحية الطيبة والسلام:

إشارة إلى خطابكم الذي حمل رقم: ……….. بتاريخ ……………. الذي يأتي مُعلنًا طلبكم في التنازل عن مكفولنا السيد ……………………………………………….. جنسيته …………….. إقامته رقم ……………….

نود إعلامكم بموافقتنا على نقل كفالة السيد المذكور أعلاه بعد إكمال كافة الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة إليكم مع صورة مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخ نقل الكفالة.

إليكم خالص التقدير والاحترام

الختم ……….

اسم الكفيل …………………………..

التوقيع …………………..

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

حضرة السيد المحترم / ………………….

تحية طيبة لحضرتك، أما بعد

نحن نعلن عن حاجتنا المُلحة في الحصول على خدمات مكفولكم السيد/ ……………………………. والذي يحمل الجنسية …… وإقامة برقم ………….. ونود في ضمه للعمل لدينا وتحت كفالتنا، لذلك نرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل الأستاذ / …………………………….. وتقديم خطاب أيضًا إلى مؤسسة ………………. والتي تأتي موضحة بعدم وجود أي مانع لسيادتكم بنقل الكفالة، وسوف نرسل صورة من جواز سفر المكفول.

مع خالص جزيل الشكر والاحترام والتقدير.

إمضاء: ………………………………………………

وللحصول على النموذج جاهز

تحميل النموذج بصيغة pdf

مباشر 1 1

تحميل النموذج بصيغة doc

مباشر 1 1

للحصول على نموذج آخر خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع doc

مباشر 1 1

وإلى هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم والذي يضم أهم النقاط الخاصة بموضوع نموذج نقل كفالة مكتب العمل ومن هذه النقاط تعريف طلب نقل كفالة مكتب العمل والإجراءات التي تتم عند طلب نقل كفالة بالإضافة إلى أفضل نموذج نقل كفالة مكتب العمل.