أفضل صيغة خطاب طلب زيادة راتب جاهز word و pdf

خطاب طلب زيادة راتب بأفضل صيغة بالطبع يعد لإرسال هذا الطلب كتابة تقريرًا به بعض الكلمات الطيبة والجميلة في نفس الوقت يحمل صيغة فريدة من الكتابة، ذلك لتكون قادرًا على إقناع صاحب العمل بالموافقة على طلب زيادة الراتب، لأن زيادة الراتب أمر ضروري يحتاجه العمال والموظفون من وقت إلى آخر أثناء سنوات العمل، سواء في الحكومة أو الخاصة لرضاهم في طريقة عملهم، وبالتالي  تتناول هذه المقالة تقديم نماذج زيادة الرواتب للموظفين، وإذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد تابعوا معنا خلال السطور القادمة.

طلب زيادة راتب بأفضل صيغة

طلب زيادة راتب بأفضل صيغة

بدايةً يعد من الجدير بالذكر أن الكتابة أو طلب زيادة الراتب يجب أن يتبع إرشادات محددة ويكون بصيغه معينه وسوف نتعرف عليها:

  • اولا: يجب ضمان الامتثال لجميع قوانين ولوائح العمل المتعلقة بالعمل وساعات العمل وإجراءات المدير وما إلى ذلك.
  • ثانياً: تجهيز شامل لطلب زيادة الراتب موضحاً به الأداء والعمل الذي قام به الموظف خلال سنة المشاركة في المنظمة.
  • ثالثاً: حدد ساعات العمل التي قضاها الموظف أو العامل في ساعات العمل دون الحصول على أموال إضافية.
  • رابعاً: ذكر الظروف الاقتصادية والأسعار المرتفع وتكلفة المعيشة، وأظهر بوضوح عدد أفراد الأسرة وأنهم يحتاجون المزيد من المال.
  • خامساً: يعد أفضل وقت لتقديم طلب زيادة الراتب هو بعد إتمام او انتهاء مشروعاً جديداً بنجاح أو نشاطًا تجاريًا أو أحد أهدافها الرئيسية أو غيرها، ولا ترسل الطلب إذا كانت الشركة تمر بمشاكل مالية.
  • سادساً: الإنتباه إلى فرصة بين وقت معقول بين تقديم طلب زيادة الراتب والتمديد، حتى لا يؤثر وجود الموظف على موارد المؤسسة.
  • سابعاً: يجب على الموظف أولاً إثبات مهاراته وولائه للمنظمة وتفانيه في العمل قبل أن يطلب زيادة في الراتب.
  • ثامناً: يعد من الضروري جداً أن يكون الطلب مكتوبًا بلغة مهذبة وقانونية، والاعتماد على كلمات جميلة لطلب زيادة الراتب، وتجنب أي تلميح إلى نية الموظف مغادرة المكتب في حالة طلب زيادة الراتب تم رفضه.
  • تاسعاً: من الأفضل استخدام النماذج الإلكترونية أو ملء الطلب على الكمبيوتر بدلاً من الكتابة.
  • أخيراً: يبدأ الطلب بتحديد اسم الشخص في الرسالة مثل رسالة إلى رئيس الشركة أو مديرها والتحية، حتى بعد ذلك يذكر اسم مقدم الطلب والتوقيع.

أفضل صيغة طلب زيادة الراتب

 

السيد المحترم/ …………………

مدير مؤسسة/ ……………….

تحية طيبة، أما بعد ..

اتقدم الى حضرتكم بهذا الطلب وأرجو القبول بزيادة راتبي؛ حيث إنني موظف في مجال ……… منذ سنة ………، وإنني أقوم بعملي بكل جهد وتفاني حتى يكون على أكمل وجه دائمًا، ولقد شهد بهذا التقدير المشرف المباشر على عملي بالجد والإخلاص في العمل، فضلاً عن أنني أضع كل منفعة للشركة دائمًا في الأولوية، وكل ما أتفضل به وأريده هو تقديري على مجهودي المبذول والموافقة على رفع معدل دخلي الشهري بالقيمة التي ترونها ملائمة للظروف، ولكم جزيل الشكر والتقدير.

مُقدمه لكم من/ ………………………….

التوقيع/ ……………………………………

نموذج خطاب طلب زيادة راتب بأفضل صيغة

بما أننا نحرص دائماً علي تقديم ما يحتاجه الزوار نعرض لكم اليوم عبر موقعنا الرسمي إمكانية تنزيل خطاب طلب زيادة راتب بأفضل صيغة pdf مع تعليمات بسيطة حول كيفية تعديل الخطاب بما يتناسب مع طبيعة وظروف كلاً من الأفراد بالإضافة إلي سهولة الطباعة، لذا يمكنكم البدء في التنزيل بالضغط على الرابط المباشر

خطاب طلب زيادة راتب بأفضل صيغة

مباشر 1

خطاب طلب زيادة راتب باللغة الانجليزية

كثيراً ما يعتقد الموظف أنه وصل إلى بعض الخبرة التي تضمن له حقه في زيادة راتبه، وهذه الخطوة ستكون له فيرغب في طلب زيادة الراتب الذي يجب ارسله المدير المسؤول عن الرواتب والحسابات، وفي هذه الحالة يقوم الموظف أو رئيسه بتقييم جهوده ويرسل طلبًا لزيادة الراتب لموظفيه بدلاً من الحديث عنها بشكل مباشر وقد تتم حل المشكلة بكل سهولة وبمجرد أن ترى المنظمة أنك تعمل بجد تضع لك اتفاقية تقدر مجهودك، لذا وفرنا لك رابط تحميل النموذج بكل سهولة من هنا مباشرةً.

طلب زيادة راتب باللغة الانجليزية

مباشر 1

صيغة خطاب طلب زيادة راتب لموظف في شركة

السيد الفاضل/ ……………..

رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة/ ……………….

كل عام وسيادتكم بخير، وبعد التحية ….

أتفضل إلى سيادتكم بأجمل معاني الشكر والتقدير نظرًا لسعيكم الدائم والحفاظ على مصلحة الشركة وجميع العاملين بها بكل من عمل فيها بكل جهد وإخلاص، وأُوجه اهتمام حضرتكم إلى إنني بحكم إكمال …………….. (اذكر سنين العمل في الشركة) من العمل في هذه الشركة العريقة، وقد استطعت خلال هذه الفترة من تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات المثمرة، فضلا عن المشاركة الدائمة في تنفيذ العديد من المهام الضرورية بها، وحتى الآن؛ لم يتم منحى الزيادة السنوية لقيمة راتبي الشهري، ولذلك؛ أريد من سيادتكم قبول طلبي ورفع قيمة دخلي بما ترونه مناسبًا، مع خالص الاحترام والشكر.

مُقدم الطلب السيد/……………………………………………

الموظف في قسم/ ……………………………..

التوقيع/ ………………………………..

نموذج زيادة راتب باللغة العربية

يجب عند كتابة نموذج زيادة الراتب إلي المدير أن تتذكر أنها وثيقة قانونية يجب كتابتها بشكل مناسب ولائق وأنها ليست مكتوبة لغرض التعاطف أو الابتزاز، ولكنها تكون نابعه من الشعور بالاستحقاق وسجل الإنجازات وسنوات المعرفة التي تسمح لك بإثبات ضرورة زيادة طلبك، مع تجنب الكثير من الكلمات والأسباب الشخصية  واجعل رسالتك قصيرة وموجهة نحو الهدف الذي تم الإرسال إليه، فقط ما عليك سوى الضغط على الرابط من هنا.

التحميل بصيغة doc

مباشر 1

تحميل الخطاب بصيغة pdf

مباشر 1

هنا نكون قد قدمنا ​​لكم تفاصيل أكثر من نماذج خطاب طلب زيادة راتب بأفضل صيغة للعاملين والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، حيث وضحنا الصيغة الأفضل التي يجب الكتابة بها حول ما يجب فعله عند كتابة وتقديم طلب للحصول على زيادة راتب، ونتمنى أن نكون قد افدناكم وشكراً لكم علي متابعتكم لموقعنا الخاص.