صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة word و pdf

صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة، يوجد العديد من الموظفين الذين يواجهون مشكلة ما في حياتهم الخاصة، ويحتاجون إلى الانتقال من مكان العمل لمكان آخر وبالتالي فهم بحاجة إلى نقل مقر العمل الخاص بهم بالقرب من مكان السكن حتى لا يصلح الأمر شاقاً ومتعباً إذا كانت المنطقة الجديدة بعيدة عن مقر العمل وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة.

خطاب نقل موظف من قسم الى قسم آخر.jpg

أهمية صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة

يتم عن طريق هذه الصيغة كتابة خطاب خاص بالنقل وذلك لظروف خاصة، ويتم تجهيزه للاستخدام والطباعة، وعلى كل موظف يريد الانتقال ضرورة الالتزام بالمعايير السليمة للخطاب.

طريقة كتابة صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة

  • يبحث كل شخص عن الاستقرار الوظيفي ولكن توجد بعض الأمور التي تؤثر على الشخص وتجعله يرغب في الانتقال من مكان العمل إلى مكان آخر قريب من منطقة السكن وتتم كتابة الصيغة بشكل معين.
  • يتم بدأ الخطاب بمقدمة يتم توضيح فيها الجهة المرسل إليها الخطاب، وكذلك عنوان الخطاب والتحية والتقدير وكتابة المقدمة.
  • بعد ذلك يتم تحديد الجهة المرسل إليها الخطاب سواء كانت وزارة، أو ديوان، أو قائد.
  • بعد ذلك يتم توضيح الغرض من كتابة الخطاب ولا بد أن يحتوي الخطاب على العديد من العبارات المليئة بالشكر والتقدير وبعد ذلك يتم الدخول في مضمون الخطاب.
  • يجب الحرص على تقديم الموظف لنفسه وذلك عن طريق كتابة الرقم الوظيفي والاسم ومقر العمل الحالي وأيضاً المنطقة المراد الانتقال إليها.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بتوضيح الظروف التي تستدعي الانتقال من مقر العمل إلى مكان آخر، سواء كانت ظروف في العمل أو ظروف صحية، أو ظروف عائلية، وكذلك السبب في وجود صعوبة في أداء الواجب الوظيفي بشكل جيد.
  • في حالة وجود تقارير طبية يتم إرسالها مع طلب النقل، فهي تساعد على قبول الطلب بشكل أسرع.
  • بعد الانتهاء من توضيح التفاصيل موضوع الخطاب وتوضيح أسباب طلب النقل، يجب إنهاء الخطاب بخاتمة إغلاق الموضوع.
  • في نهاية الخطاب يتم كتابة اسم مقدم الطلب وإضافة رقم هاتفه والتوقيع بخط واضح أسفل يسار الخطاب.

“بسم الله الرحمن الرحيم”

سيادة المدير……………………….. حفظكم الله ورعاكم.

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

أما بعد:

الموضوع: صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة.

اضغط هنا لمتابعة قناة صناع المال على يوتيوب للمزيد من الفيديوهات الشيقة

كلي أمل ورجاء أن أحظى بقبول طلبي المُقدم إليكم، نموذج خطاب نقل، والذي من خلاله شرحت ووضحت لكم حاجتي الماسة لطلب النقل، مرفقًا بأوراق الفحوصات والأشعة التي عملتها وتؤكد مرضي.

لا يخفى عليكم سيدي وضعي الصحي والمعاناة التي أعيشها هنا دون رعاية واهتمام، وتلقي العلاج اللازم لمرضي، ومن أجل ذلك تقدمت لسيادتكم بصيغة خطاب نقل، أملًا منكم التعاون معي، والنظر في طلبي باهتمام.

أنا سيدي لم أعد أستطيع القيام بمهمات كبرى كما كنت، لأني من خلال ذلك أواجه صعوبة في تنفيذ ما كُلفت به بسبب مرضي، والذي أصبح عائقًا أمامي في أداء واجباتي.

كما أنني بحاجة للبقاء بالقرب من عائلتي لقضاء أطول وقت ممكن معهم، فلا أحد يعلم متى يأتي الأجل، ولا أريد أن أفارق الحياة بعيدًا عنهم، فمرضي سيدي شفاؤه بيد الله وحده، وعليّ التوكل عليه، وتلقي العلاج اللازم لمرضي.

أنا سيدي أطمع بجود كرمكم وبلطفكم من خلال موافقتكم على طلب نقلي، والذي قدمته لكم للضرورة القصوى، سائلًا المولى لكم بدوام الصحة والعافية.

عملت تحت إدارتكم لسنوات طويلة، ولم أتخاذل يومًا أو أتكاسل في أداء مهامي، لقد كنت دومًا في سباق لنيل شرف الخدمة في ظل هذا البلد، لقد عملت بأمانة وإتقان، ونشاط متواصل طول فترة عملي هنا.

كما أنه بموافقتكم على طلب نقلي، سأستطيع متابعة حالتي باستمرار بسبب توفر المستشفيات والعلاجات الضرورية لحالتي، بينما أنا هنا لا أستطيع توفير ما يلزمني من أدوية، وبالتالي تتدهور حالتي الصحية وتسوء أكثر نتيجة ذلك.

لم أتقدم سيدي بطلبي هذا لكم إلا وأنا على ثقة تامة بكم، وحرصكم الشديد على صحة من هم تحت قيادتكم، راجيًا المولى لكم بالعُمر المديد، وأن يسدد خطاكم.

وتقبلوا خالص شكري وعظيم امتناني.

مقدم الطلب: …………..…….
← نقترح لك..

إدارة المخاطر ودورها وأهادفها

ما هو علم الاقتصاد

كيف تدير أزماتك المالية بنجاح وتخرج منها دون خسائر؟

كيفية حساب الخصم من الراتب

الرقم الوطني: ………………

رقم الهاتف: …………..…….

التوقيع: ……………………

شروط نقل موظف ظروف خاصة من مكان لآخر

  • بعد الاطلاع على صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة، يتم توضيح بعض الأمور وهي عند رغبة أحد الموظفين الانتقال من مكان لآخر لابد من تقديم طلب النقل إلى المكان المقرر الذهاب إليه بشرط أن يكون المكان بحاجة إلى موظفين وأن تكون الوظيفة بنفس الرتبة.
  • يجب الموافقة من الجهة المراد الذهاب إليها مع المقدم على طلب النقل، وأن يكون الموظف قد أنهي أي مهام مكلف بها قبل تسليم خطاب النقل وقبل تنفيذ الانتقال إلى الجهة الأخرى، كما يجب القيام بإخلاء طرف من الجهة المراد الانتقال منها حتى يتمكن الموظف من الذهاب إلي الجهة الأخرى.
  • ضرورة أن لا يقل الراتب أو يزيد عن قيمة الراتب الذي كان يتقاضاه الموظف في المقر القديم ويجب توفير مكان للموظف في الجهة المراد الانتقال إليها حتى يتم الموافقة على طلب النقل.

اقرا ايضا :

 

موانع إتمام عملية نقل الموظف

بعد أن يتم للاطلاع على صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة يتم توضيح الأسباب التي تمنع من انتقال الموظف وسوف نذكر أهم النقاط:

  • إذا لم يمر سنة على الشخص في الشركة وذلك يعيق عملية الانتقال لأن الشركة لم تتمكن من رصد أي إنجاز له في هذه الفترة القصيرة.
  • بعض الوظائف قد تجبر الموظف على العمل لمدة 4 أعوام متصلة وبعد انتهاء هذه المدة من الممكن أن توافق جهة العمل على نقله للمكان الذي يريد الانتقال إليه.
  • في فترة التدريب لا يسمح للموظف الانتقال إلى جهة عمل آخري.
  • إذا كان الموظف في رتبة عالية لا يمكن نقله إلي رتبة أقل من رتبته، أو العكس لا يمكن انتقاله من رتبة أقل إلى رتبة أخرى أعلى.
  • لكي يتم الموافقة على طلب النقل لابد أن يكون الموظف قد قام ببعض الإنجازات في الشركة وحصل على تقييم جيد في هذا العام داخل المؤسسة وذلك لكي يتم الموافقة على طلب النقل.

في نهاية المقال نكون وضحنا أهم الأسباب التي تجعل الموظف يقوم بتقديم طلب النقل، وكذلك أهمية صيغة خطاب نقل موظف الظروف الخاصة وطريقة كتابة طلب النقل، وأيضاً موانع إتمام عملية نقل الموظف.