صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر ( أفضل وأجمل صيغة )

يعتبر خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم آخر أكثر خطاب مطلوب وذلك لأن هناك الكثير من الموظفين الذين ينتقلون من قسمهم إلى قسم آخر لذلك يحتاج مدرائهم هذا الخطاب حتى يتمكنوا من نقلهم من قسمهم إلى القسم الآخر و سنتعرف أكثر خلال مقالنا عن الخطاب.

خطاب نقل موظف من قسم الى قسم آخر

تعريف خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم آخر

  • خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم غيره يعتبر من أكثر الخطابات التي يبحث عنها الكثير بسبب أن هناك الكثير يطالبون بتغيير قسمهم ولا يوجد هناك شئ يمنع الموظف من نقله من قسم إلى آخر ولكن هناك بعض من الشروط اللازمة ليتم قبول طلب نقل الموظف.

اقرا ايضا : نموذج إنذار موظف بسبب الغياب

ما الشروط اللازمة لنقل موظف من قسم إلى قسم آخر

  • هناك عدد من الشروط اللازمة والتي يجب أن تعرفها ليتم نقل موظف من قسم إلى قسم آخر بكل سهولة وبطريقة صحيحة وسنتعرف على بعض من هذه الشروط معًا الآن ومن هذه الشروط:
  • إذا كنت تريد أن يتم نقلك من قسم إلى قسم آخر يجب عليك أن تقوم بتقديم خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم آخر ليتم قبوله ويتم نقلك فورًا.
  • عند نقلك من قسم إلى قسم آخر يجب أن تحصل على موافقة مسؤولي قسمك الحالي ومسؤولي القسم الذي تريد النقل إليه.
  • عند نقلك من قسمك إلى قسم آخر يجب أن يكون هناك وظيفة شاغرة وبنفس المكانة التي تحتوي عليها وظيفتك في قسمك الحالى وإذا كنت تريد أن يتم نقلك إلى وظيفة ذات مكانة أعلى من مكانة وظيفتك الحالية يجب أن تكون موظف ذو كفاءة عالية وخبرة طويلة ومهارة فائقة الدقة.
  • عند نقل موظف ما من قسمه إلى قسم آخر يتوجب عليه بدأ عمله بمباشرة في التاريخ الذي تم فيه النقل من القسم القديم.
  • عند نقلك إلى قسمك الجديد يجب أن تقوم بأخذ نفس راتبك الذي كنت تأخذه في قسمك القديم وذلك إذا تم نقلك إلى وظيفة بنفس مكانتك القديمة في القسم القديم.
  • قبل نقل الموظف من قسم إلى قسم آخر يجب عليه أولًا قبل الإنتقال القيام بواجباته الوظيفية والانتهاء منها بشكل جيد ثم بعد ذلك الانتقال إلى قسمه الجديد.

حالات يمنع فيها نقل موظف من قسم الى قسم اخر

هناك بعض من الحالات التي يرفض فيها طلب نقل الموظفين من قسم إلى قسم آخر و سنتعرف على هذه الحالات المرفوضة خلال مقالنا هذا ومنها:

  • لن يتم نقل الموظف من قسم إلى قسم آخر إذا كان حاصل على تقييم ليس جيد في وظيفته التي يريد الانتقال منها.
  • لن يتم نقل الموظف من قسمه إلى قسم آخر إذا لم يتم عامه الأول بعد في وظيفته الحالية التي يريد الانتقال منها.
  • هناك بعض الوظائف التي يمنع الانتقال إليها إذا لم يكمل الموظف الأربع سنوات في وظيفته التي يريد الانتقال منها وفي هذه الحالة يمنع منعًا باتًا من الانتقال إلى قسم آخر.
  • لن يتم نقل الموظف من قسم إلى قسم آخر لا كان يريد الانتقال الى وظيفة ذات مكانة أعلى من وظيفته الحالية ويحدث ذلك في بعض الحالات الاستثنائية إذا كان هذا الموظف يتمتع بالكفاءة العالية والدقة في العمل والمهارة أيضًا.

أفضل صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم آخر

  • هناك بعض من الموظفين الذين يعانون في قسمهم ووظيفتهم لأسباب كثيرة جدًا لذلك يرغبون في الانتقال من قسمهم الحالي إلى قسم آخر والانتقال من  قسم لآخر يجب عليك اولًا تقديم خطاب نقل من قسم إلى قسم آخر ولهذا السبب يبحثون عن أفضل نموذج وأفضل صيغة خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم آخر ولذلك سنقدم لكم أفضل صيغة خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم آخر.
  • للحصول على أفضل صيغة خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم آخر اضغط هنا .
طلب نقل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد الأستاذ/ …………………..

رئيس قسم ………………………

تحية طيبة وبعد …

أتوجه لسيادتكم بخالص التحية وأرجو التكرم وقبول طلبي الذي أضعه بين أيديكم بخصوص نقلي من قسم ………….. إلى قسم ……………….. على نفس درجتي الوظيفية، حيث إنني على الدرجة …….. وسبب تقدمي بطلب النقل هو ………….

…………………………………………………………………………………

لذلك ونظرًا للأسباب سالفة الذكر آمل أن تتم الموافقة على الطلب؛ حتى أتمكن من استكمال إجراءات النقل، مع شكري وتقديري الكامل لحسن تعاونكم.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.

تحريرًا في يوم ………… الموافق …./ …./ …….

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………………………..

الوظيفة: …………………………………….

الدرجة الوظيفية: ……………………………

الرقم الوظيفي: ……………………………..

التوقيع: …………………………………….

مباشر 1 1

 

والآن قد انتهينا من مقالنا والذي يحتوي على أهم النقاط الخاصة بموضوع صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم آخر وذلك من حيث تعريف الخطاب وشروط النقل و الحالات التي يمنع فيها نقل الموظف وأفضل صيغة خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم آخر.