معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي   

يعتبر صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي هو معروض يتم تقديمه الى الملك او الامير بغرض طلب مساعدة مالية من الغير قادرين والمحتاجين، وذلك بهدف مساعدتهم في مختلف الأمور مثل الدراسة، الزواج، تسديد الديون، أو أي مساعدات أخرى.

مساعدة مالية من الديوان الملكي

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

يسعى البعض إلى تقديم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي بهدف تسديد ديونهم أو مساعداتهم في الدراسة او الزواج او غيرها، ولكن لا يعلم البعض كيفية تقديم هذا المعروض وما الذي يحتوي عليه، وكيف يتم تقديمه بالطريقة الصحيحة حتى نصل الى المراد منه،  لذلك سنشرح لكم الان كيفية القيام بهذا كما وفرنا لكم بعض النماذج الجاهزة لتقديم معروض طلب مساعده ماليه من الديوان الملكي، يمكنك اختيار نموذج منهم والتعديل عليه وإرساله.

لا تقتصر المساعدات التي يقدمها الديوان الملكي

على المال في فحسب، ولكن يمكن تقديم هذه المساعدة بصور اخرى، فقد تُقدم هذه المساعدة على هيئة قطعة أرض مثلا او تقديمها على هيئة وحدات سكينه، وكل ذلك الهدف عيش الحياة سليمه.

اقرا ايضا : معروض جاهز للديوان الملكي

كيفية كتابة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

  •  يجب أن يبدأ المعروض بكتابة البسملة في أعلى الصفحة، منتصف السطر مما يدل على الهوية الإسلامية، ثم تقديم التحية والشكر لخادم الحرمين الشريفين.
  • كتابة المساعدة التي تود الحصول عليها سواء كانت مساعدة مالية، أو الغرض في الحصول على أرض أو غيرها.
  • شرح كافة التفاصيل التي تتعلق بالمساعدة التي تريد الحصول عليها.
  • كتابة خاتمة ويجب أن تحتوي على الشكر والثناء ايضاً.
  • توضيح بعض المعلومات الشخصية المهمة مثل الرقم القومى والعنوان الشخصي والاسم ورقم الحساب البنكي الخاص بك.
  • يجب أن يُكتب الطلب باللغه العربيه.
  • يجب عليك ارفاق  بعض المستندات والتقارير بالطلب والتي تدل على صحة المعلومات التي قمت بتقديمها.

مقدار المساعدات التي يتم تقديمها من المملكة

يتم توزيع هذه المساعدات على العديد من الأُسر التي تقوم بتقديم طلب الحصول على المساعدة من قِبَل المملكة وقد يصل عدد هذه الأُسر إلى 60 أسرة، يتم تقديم معروض طلب مساعدة مالية للحصول على هذه المساعدات، كما تقدم هذه المساعدات مرتين في السنة واحدة يوم عيد ميلاد جلالة الملك والمرة التالية في شهر رمضان المبارك، حيث يتم دراسة قواعد البيانات من قِبَل اللجنه الاجتماعية، وتحديد الأسر التي تحتاج الى المساعدات، وتقديم المساعدات إليها.

وللحصول على المساعدات المالية من المملكه العربيه السعوديه بكل سهولة، بشرط وجود أسباب واضحة للحصول على المساعدة مثل الحاجة إلى التعليم أو الزواج أو تسديد الديون، كل ما عليك فعله هو تقديم هذه الأسباب الواضحة إلى المملكة بشكل معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي.

في حال تقديمك لهذا الطلب يتم عرضه على اللجنة الاجتماعية وتحديد ما إذا كان الغرض منه يستحق ام لا، واذا تم قبوله سيتم تقديم المساعده الماليه لك مره من ضمن المرتين التي يتم بها تقديم المساعدات المالية، وذلك لان هذه المساعدات لا تقدم إلا مرتين في السنة فقط، مره في شهر رمضان المبارك والاخرى يوم عيد ميلاد الملك.

إذا كنت لا تعرف شيئا عن كتابه هذا المعروض والبنود التي يتضمنها لا عليك، فنحن سنقدم لك بعض النماذج الجاهزة معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي يمكنك التعديل عليها وإرسالها إلى المملكة للحصول على المساعدة المالية.

يمكنك الآن تحميل هذه النماذج جاهزة بكل سهوله فقط بضغطه واحده.

نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

سمو ولي العهد الملك الكريم سلمان بن عبد العزيز آل سعود أدام الله بقاءه.

تحية طيبة وبعد.

أعطي سيادتكم علمًا بأنني أرسل هذه الرسالة إليكم بعد أن كثرت علي الديون وأصبحت لا أستطيع  سدادها فأنا عائل لأسرة مكونة من (…..) فرد بالإضافة إلى  والدي وإخوتي الذين لا يجدون مصدر رزق لهم.

وإنني إذ أطمع في عطفكم وكرمكم فأنا أطلب المساعدة في دفع ديني الذي قدره (………….) ريال سعودي وذلك لكي ألتفت إلى تدبير شئون عائلتي فكل دخلي لا يستطيع أن يدفع الدين.

وقد أرفقت مع هذا الطلب جميع المستندات الدالة على قيمة الدين ومواعيد استحقاقه ودخلي المادي الذي لا يكفي لاستيفائه.

وجزاكم الله عن السعودية وشعبها خير الجزاء.

الاسم/ …………………………………

رقم الهوية/ ………………………….

رقم الجوال/ ………………………..

العنوان/ …………….

الرمز البريدي/ ………………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………..

 

لتحميل النموذج الأول معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي بصيغة word

مباشر 1 1.jpg

برقية للديوان الملكي مساعدة مالية

بسم الله الرحمن الرحيم

جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تحية طيبة وبعد.

أتقدم أنا الطالب (………..)  لمعاليكم بطلب مساعدة مالية لكي أكمل دراستي الجامعية إذ لم يتمكن والدي من سداد نفقات الجامعة التي أدرس بها، وأصبحت مهددًا بالفصل من الجامعة بسبب عدم استطاعتي على دفع المصروفات السنوية التي قدرها (………..) ريال سعودي وهو المبلغ الذي أتقدم لكم بهذا الطلب من أجل توفيره لـ (…يشرح الطالب بإيجاز ووضوح سبب طلب المساعدة ووضعه المادي والأسري ).

ومرفق كافة المستندات  التي تثبت صحة طلبي.

وفقكم الله تعالى لما فيه صلاح البلاد والعباد.

وتقبلوا وافر الحب والتقدير والاحترام.

الاسم/ ……………………………….

رقم الهاتف/ …………………………

الرقم القومي/ ………………………..

العنوان/ …………………………….

اسم الجامعة/ ………………………….

المعدل الدراسي/ ……………………..

الصف الدراسي/ ……………………..

ختم الجامعة/ ………………………….

مستوى الأسرة/ ……………………….

تاريخ الطلب/ …………………………

 

مباشر 1 1.jpg

إلى هنا نكون قد وضحنا لكم مفهوم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وكل التفاصيل الخاصة به، كما وفرنا لك نماذج تستطيع من خلالها تقديم هذا المعروض بكل سهولة من خلال تحميل هذه النموذج من الرابط الخاص به، والتعديل عليه، وإرساله على الموقع الالكتروني التي قامت في المملكة بتوفيره وانتظار الرد في اسرع وقت ان شاء الله.