نموذج اخلاء طرف موظف من العمل PDF و DOC و WORD

 

نموذج اخلاء طرف موظف من العمل يعد من المهم جداً لجميع الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، فإن هذه الوثيقة المعينة تكون واحدة من العديد من الوثائق التي يتم استخدامها في هيئة العمل أو الأقسام التي يستخدمها الموظفين تحت اسم قسم الموارد البشرية، ويعد هذا النموذج مطلوب من الموظف في حالة تقديم استقالته أو انتهاء عقده من العمل، أو عند بلوغه سن التقاعد، وبما أننا نحرص على ما يحتاجه الزوار نعرض لكم العديد من النماذج المتعلقة بالموظفين ومن  موقعنا الإلكتروني سنتعرف أكثر تابعوا معنا خلال السطور القادمة.

اخلاء طرف موظف من العمل

نموذج اخلاء طرف موظف من العمل

في حالة اللجوء إلى استخدام نموذج اخلاء طرف موظف من العمل فهو يعد وثيقة محددة تعفي الموظف من أي مسؤولية متعلق بالعمل وصاحب العمل، فقد يتم كتابة جميع المعلومات والتقديم بها إلى صاحب العمل ويتم التوقيع على هذا الإخلاء من قبل معظم الإدارات المهمة مثل المتاجر والموظفين وكافة الإدارات التي ينتمي إليها الموظف ويستخدمها، فقد لا يقتصر هذا النموذج  على الموظفين فقط بل يلجأ إلى استخدامه بعض الطلاب في الجامعة ويحتاجونه أيضًا، حيث يستخدم الطلاب هذا النموذج من عمل الطالب ويجب أن يوقعه المختبر ومكتبة الجامعة وفي الجامعات والمدارس الخاصة.

من الجدير بالذكر أن هذا النموذج في بدايته يشمل جميع المعلومات الشخصية للموظف أو الطالب مثل اسمه ورقم تعريفه وعنوانه الخاص، ثم يتم توزيع جزء على كل قسم يوضح إنه أصبح ليس لديه شيء متعلق به أو ليس لديه مسئولية، وتتمثل هذه المسؤوليات في الرعاية التي يتم تلقيها مثل الأدوات أو المعدات أو الأثاث أو الكتب أو المواد أو أي شيء آخر من المكان وفي ملك الولي.

اقرا ايضا : نموذج إنذار موظف بسبب الغياب

نموذج اخلاء طرف موظف doc

في حالة تقديم طلب إخلاء طرف موظف فإنه في الغالب يكون متشابه مع العديد من الموظفين في معظم الحالات، ذلك إذا لم يكن لدى صاحب العمل مهام محددة لا تندرج ضمن الهيكل الإداري لمعظم الشركات، لذلك نقوم بتوفير نموذج أو خطاب إخلاء طرف موظف بصيغة مستند جاهز تماماً يمكن تعديله أو إضافة مستندات خاصه بك أو مكاتب أخرى إذا لزم الأمر، فهو مناسب تماماً ويوفر الجهد والوقت للجميع فإن ما عليك سوى الضغط على الرابط التالي

اخلاء طرف موظف doc

مباشر

النموذج الثاني

مباشر

نموذج إخلاء طرف موظف حكومي

في بعض الأحيان يقوم الموظف بترك وظيفته في القطاع الخاص دون إخلاء طرف أو أي تقديم مستندات، ومن الجهة الأخرى لا يمكن لأي موظف او عامل ترك عمله في الجهات الحكومية ولم تنقطع الصلة بين الموظف وعمله حتى يتم تقديم طلب إخلاء طرف من العمل، ذلك يرجع إلي ضرورية الحصول على توقيع جميع رؤساء الدائرة المذكورة في استمارة الإخلاء، نظراً للتأكيد من عدم تحمل الموظف أي مسؤولية تجاه المؤسسة.

إخلاء طرف موظف حكومي

 

مباشر

وكان من الجدير بالذكر أن الوظائف الحكومية  والهيئات والمؤسسات أيضاً نماذجها وإجراءاتها الخاصة، فهي لا تقبل المستندات الخارجية وتلتزم بمستندات معينة لأن هذه المستندات محسوبة ولها نموذج موحد، نظرًا لأن هذه المعلومات تتضمن نموذجًا تحتوي على معلومات مؤكدة ولكن بشكل عام فإن لديهم جميع المعلومات في الماضي حول الرفض التجاري، وقد نوضع لكم نموذجاً جاهزةً يمكنك استخدامه بكل سهولة .

نموذج اخلاء طرف في الجامعة

بعض الجامعات الهامة العالمية تعتمد دائماً علي تقديم المستندات والأوراق الرسمية سواء كانت بشكل عام أو إلكترونياً، فقد تعد من أبرز هذه الجامعات هي جامعة الملك سعود فقد تعتمد ضرورياً علي تقديم المستندات في إدارة أعمالها، وذلك خلال الأعمال الإلكترونية للمعلمين عبر الموقع الرسمي الخاص للجامعة، حيث أن طلب إخلاء الطرف من أي موقف ليس ورقيًا ولكنه يتم توزيعه على صفحة الموقع الرسمي للجامعة لتقديم التنازل، ويمكن أن يكون الوصول إليها مباشرة من هنا وتسجيل الدخول لاستكمال المعلومات المطلوبة للتأكد من إخلاء الطرف.

وفقًا للطلاب فقد يتم الإصدار على الورق ويمكن طباعة الإصدار عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم وتسجيل الدخول ثم طباعة النموذج الذي تم تقديمه ويمكن الوصول إلى الموقع مباشرة من هنا.

اخلاء طرف في الجامعة

مباشر

نموذج اخلاء طرف من مصرف الراجحي

عند الرغبة في انتهاء العامل مع البنك أو عند القيام بأعمال تجارية لأول مرة مع بنك آخر، فقد يحتاج الأشخاص طلب إخلاء طرف من مصرف الراجحي مطلوب من قبل الشخص في نهاية، بحيث أصبح هناك تغيير في الماضي من قبل العميل  ومصرف الراجحي، بموجب هذه الوثيقة يتعهد العميل بأن البنك مكفول ولا يخل بأي مسؤولية.

فقد يتلقى العميل هذا النموذج بعد تقديم الطلب لأقرب فرع لمصرف الراجحي لرغبته في استلام خطاب إخلاء طرف من البنك ويقوم الفرع بدوره بإرسال الطلب إلى الرئيس وبعد الوقت المحدد من قبل البنك سيتم إخلاء طرف مقدم الطلب.

نموذج اخلاء طرف عامل خروج نهائي

اسم جهة العمل

إخلاء طرف عامل خروج نهائي

إنه في يوم ………. الموافق …/ …./ ……. هـ.

قام السيد: ………………………………………………….، جنسيته: …………………. ويحمل جواز سفر رقم: ………………………..، رقم إقامته: ……………………….. والذي التحق للعمل بالشركة في يوم ……… الموافق …./ …./ …… هـ ، واستمر في عمله حتى يوم ……….الموافق …./ …. / …. هـ،. بإخلاء طرفه لدى الشركة ولا توجد عليه أي التزامات مالية أو عُهد تجاهنا ويمكنه المغادرة أو الانتقال إلى عمل آخر دون أي مسئولية عليه، ويمثل إخلاء الطرف إبراءً لذمته.

توقيع مدير الشركة

…………………

مباشر

نموذج اخلاء طرف معلم من المدرسة

 

اخلاء طرف معلم من المدرسة

مباشر

نموذج اخلاء طرف معلمة

 

مديرية التربية والتعليم

إدارة ……………………………… التعليمية

مدرسة : ……………………………………

( إخلاء طرف )

الاسم : ……………………………………..           رقم السجل : ………………….

تاريخ التعيين : ……………………..     الدرجة الحالية : ……………………..

المجموعة النوعية : ………………….    تاريخ مباشرة العمل : ……………………..

تنفيذا للكتاب المؤرخ : ……………………………….. والمتضمن:  نقل / انتداب / انتهاء عقد / تقاعد السيدة المذكورة.

فقد تم إخلاء طرفها اعتبارًا من اليوم : …………….. الموافق …../ …../…….. هـ . وليس لديها أي عهد أو متعلقات وغير مطلوبة للتحقيق من أى جهة وقد قامت الإدارة باستلام بطاقة التأمين الصحى الخاصة بها، بناء على البيان من الإدارات الواردة أدناه.

القسمالبيانالمختصرئيس القسم
المشتريات   
المخازن   
شؤون الطلبة   
الحاسب الآلي   
المكتبة   
المعامل   
شؤون الموظفين   

          رئيس شئون العاملين                                          مدير المدرسة

……………………………………                      ……………………………

اخلاء طرف معلمة

مباشر

 

هنا وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم، فقد يعد نموذج اخلاء طرف موظف من العمل وثيقة مهمة جداً لازمه لأي موظف أو عامل سيترك وظيفته أو ينتقل من مكان إلى آخر، ولا يجب التخلص وترك العمل منه لأنه إذا لم يتم استلامه فلن تضيع مسؤولية الموظف إذا أساء شخص آخر الرعاية التي هي في حوزته ولا يسلمها، ونتمنى أن نكون قد افدناكم في تقديم النماذج والمعلومات.