نموذج تقييم الأداء الوظيفي جاهز بصيغة pdf  

تسعى كل شركة في المملكة العربية السعودية إلى التفوق والنجاح المستمر على جميع الشركات الأخرى وهذا من خلال الأداء الجيد الخاص بالموظفين، حيث أن أي مؤسسة تتقدم وتنجح في أي مجال من خلال الموظفين والعاملين فيها، ولهذا فقد تقوم الشركات المتخصصة بعد فترة من الوقت بالعمل على تقييم الموظفين الموجودين فيها وهذا من أجل التأكد من مدى نجاحهم في تقديم الأعمال المختلفة، وقد تقوم بشكل مستمر إلى تقييم الأداء الخاص بهؤلاء الموظفين حتى تتمكن من التأكد من سير عمل الشركة بطريقة صحيحة والتأكد من فعالية هؤلاء الموظفين ومدى إفادتهم إلى المؤسسة.

تقييم الأداء الوظيفي جاهز 1 1

نموذج تقييم الأداء الوظيفي جاهز بصيغة pdf

يمكنك العمل على طباعة النموذج الخاص بأداء الموظفين من خلال طباعة النموذج والعمل على التعديل عليه والتحكم فيه بالكامل، وهذا بعد أن يتم مرور فترة من الوقت من تواجد هذا الموظف في الشركة.

وقد يكون مفهوم التقييم للأداء الخاص بالموظفين هو عبارة عن استمارة قد يتم العمل على توزيعها من قبل الإدارة على جميع الموظفين في الشركة وهذا من أجل العمل على ملئ البيانات الخاصة بهم والإجابة على جميع الأسئلة التي تتوفر في النموذج.

وقد يكون الهدف من هذا النموذج هو أن تكون هذه الشركة على دراية بالكامل بجميع الإمكانيات التي قد يستمتع بها الموظفين والإمكانيات والقدرات التي تتوفر لديه وأنها موجودة في المكان المناسب، والتعرف على مدى قدراته في العمل من قبل إدارة الشركة.

وقد ينتج عن هذا العمل على تحسين الشركة للبيئة المتوفرة للعمل والعمل على تشجيع كافة العاملين فيها من أجل توظيف كل من الموظفين في مكانه الصحيح، حتى يتم استغلال جميع الطاقات بشكل كامل والعمل على تحفيزهم من اجل تحسين مستوى الشركة وتقدمها بطريقة مميزة وكاملة.

تقييم الأداء الوظيفي

نموذج تقييم الأداء الوظيفي جاهز بصيغة word

مباشر 1 1.jpg

نموذج تقييم الأداء الوظيفي جاهز بصيغة pdf  

مباشر 1 1.jpg

أهداف تقييم الأداء الوظيفي

قد تعتمد الشركات على النموذج الخاص بتقييم الأداء الوظيفي لتصل إلى النتيجة المرجوة والهدف الأساسي من هذا الاختبار والتقييم للوصول إلى الشركة إلى مكانة عالية، ومن هنا فقد تتمكن من تحقيق النجاح والتقدم في المؤسسة والشركة التي تعمل بها.

فقد ينتج عنه العمل على تحسين البيئة الخاصة بالعمل من خلال تشجيع جميع العاملين في المؤسسة على الإنتاج، وهذا ما يؤدي إلى تحقيق التقدم والنجاح في المؤسسة وفي العمل ومن أجل الحصول على هذا الأمر لابد من توزيع النموذج الخاص بتقييم الأداء على الموظفين والقيام ببعض الخطوات التي تساعدك في التعرف على إمكانيات كل موظف.

فيجب أن يقوم هذا النموذج بتوضيح نقاط القوى ونقاط الضعف الموجودة في كل موظف من هؤلاء الموظفين، حتى يتم وضعه بعد عملية الفرز في المكان المناسب الذي يكون أكثر إنتاج وفائدة فيه.

وبعدها يتم إجراء وتجهيز مجموعة من الندوات وغيرها من التدريبات التي تلزم من اجل النهوض الكامل بكافة القدرات الخاصة بالموظفين العاملين في الشركة حتى تتمكن من تنمية نقاط الضعف بداخلهم، وبعدها يتم زيادة الرواتب الخاصة بالعاملين الفعالين بالفعل في هذه المؤسسة.

من يقوم بتقييم أداء الموظفين

تتمكن العديد من الجهات من القيام بهذا الأداء الوظيفي الخاص بالموظفين والعاملين في المؤسسات، ومنها:

  • يتم الاستعانة من قبل المؤسسة والشركة بمجموعة من المقيمين المتخصصون في العمل على تقييم الأداء الوظيفي.
  • يجب تقييم الموظفين من قبل الرؤساء المباشرين لهم في العمل حتى يتم تحديد أهميتهم ومدى فعاليتهم في المكان والإدارة الذي يعملون فيها.
  • وفي بعض الحالات قد يتم تقييم الموظفين لأنفسهم، وهذا ما يتم إطلاق أسم التقييم الذاتي عليه.
  • حيث تقوم الشركات والمؤسسات بالعمل على تقييم كل موظف منهم إلى زميله بمنتهى الشفافية.