نموذج ضم الخدمة العسكرية جاهز للتحميل

نتعرف الآن على طريقة كتابة نموذج ضم الخدمات العسكرية وهذا حيث أن مدة الخدمة تعتبر الشرط الأول والأساسي من أجل الحصول على المعاشات التقاعدية في حالة انتهاء الخدمات المختلفة مهما كان السبب، ولكن قد لا يصح كتابة هذا النموذج في حالة انتهاء الخدمة بسبب اللياقة الصحية الغير متوفرة أو بسبب الوفاه وهذا فلا يشترط أي مدة لهذه الخدمة، وقد يكون الموظف بحاجة إلى تقديم هذا الطلب من أجل ضم الخدمة السابقة إلى هذه المدة التي قام بالعمل فيها، ولهذا فقد نقوم بعرض مجموعة مختلفة من التفاصيل التي تتعلق بضم الخدمات العسكرية.

ضم الخدمة العسكرية جاهز للتحميل

نموذج ضم الخدمة العسكرية

قد يعتبر الضابط أو الفرد الذي يملك الخدمات الحكومية سواء عسكرية أو مدنية سابقة ولكنه قام بالعمل على تصفية جميع المستحقات التقاعدية المختلفة في جميع المؤسسات الخاصة بالتقاعد ومن ثم عاد مرة أخرى إلى الخدمة ويكون بحاجة إلى ضم الخدمات السابقة.

حيث يقوم بتقديم الطلب وهذا خلال أول سنة من تاريخ العمل الحالي والعمل على تعبئة نموذج 5 الذي يشمل الموافقة على تسديد المبالغ المستلمة من قبل المؤسسة العامة للتقاعد، وهذا من خلال دفعه كدفعة واحدة أو من خلال أقساط شهرية يتم دفعها.

ويتم أيضا ملئ النموذج رقم 6 الذي يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة في بيان الخدمات السابقة المصرح بها من قبل الوحدات السابقة، وهذا ما يجعل الخدمات متوفرة في السجلات الخاصة بالمؤسسة العامة للتقاعد ومنها التالي:

  • في حالة قيام العسكري بالاستقالة من الخدمة وقد يكون موجود عليه بعض الأقساط التي يستحق دفعها إلى المؤسسة العامة للتقاعد فقد تقوم المؤسسة بحسن المبلغ مرة واحدة من إجمالي المكافآت المستحقة للعسكري.
  • في حالة تقاعد هذا العسكري وهو عليه أقسام يستحق دفعها إلى المؤسسة فقد يتم حسم كافة المستحقات من المعاش الشهري الذي يحصل عليه.
  • وفي حالة توفي العسكري وهو عليه أقساط شهرية فقد يعفى تماما من جميع الأقساط اللاحقة بعد وفاته.
  • وفي حالة إن كان الضابط لديه خدمة حكومية ولم يقم بتسوية المستحقات الخاصة بهذه الخدمة ولم يعوض عنها نهائيا فقد يتم ضم الخدمات الخاصة به بطريقة تلقائية، ولكنه يلزم بمراجعة جهات العمل السابقة حتى يتم ملئ نموذج رقم 6 الحاصل عليه من شئون الضباط.
  • تكون الخدمات السابقة في القطاعات الخاصة التي تكون ضمن التأمينات الاجتماعية لا يتم ضمها ولا رفعها من قبل الإدارة العامة للقوات المسلحة، ويجب أن يقوم العسكرية بمراجعة التأمينات الاجتماعية بالدور الخاص بها فيما يتعلق بالتقاعد وضم الخدمات.

إرشادات في نماذج التأمينات الاجتماعية

  • يجب أن يكون صاحب العمل في القطاعات الخاصة مرسل لهذه الاستثمارة والمكونة من صورتين وأصل للعاملين لجيه خلال أسبوعين من تاريخ العمل أو تاريخ الاختبار
  • يجب إرفاق استمارة خاصة بالشخص المؤمن عليه وصورة شهادة الميلاد المميكنة أو جواز سفر أو بطاقة الرقم القومي ويتم العمل على مطابقتها مع الأصل من خلال الموظف المختص.
  • يتم التوقيع على الاستمارة بما هو مفيد للإطلاع عليه وهذا مع توضيح جميع البيانات التي تكون واردة مع التأكيد على ضرورة التأكد من أن هذه البيانات لا تتعارض مع الصندوق.

مواعيد نموذج ضم الخدمة العسكرية

  • في حالة إن كان القطاع حكومى وعام يكون التقديم لهذا النموذج في يوليو من كل عام.
  • ويتم تقديم منشآت القطاع الخاص في يناير كل عام.
  • وأيضا تقدم في أي وقت يتم زيادة الأجور فيه وفقا لما جاء في القانون

ﺿــﻢ ﻣﺪد اﻟﺨﺪﻣــﺔ اﻟﺴﺎﺑﻘﺔ وﺷﺮاء ﻣﺪة ﺧﺪﻣﺔ اﻋﺘﺒﺎرﻳﺔ

download 1 1