أفضل صيغة خطاب شكر وتقدير للمتبرع  

يمكنك كتابة خطاب الشكر والتقدير إلى أي شخص متبرع، حيث يتم استخدام هذه الخطابات من قبل الجمعيات الخيرية وغيرها من جهات التبرع المختلفة التي يكون المقصود بها هو التعبير عن ما تشعر به الجهة من مشاعر الود والتقدير والاحترام الكامل، فقد تقوم هذه الجهات المختلفة بالعمل على توزيعها على المستحقين حيث انه يكون أقل واجب أو تقدير هو تقديم الشكر لهم ولو ببعض العبارات البسيطة التي تشكرهم على ما يقدمونه من عبارات الشكر المختلفة عن ما يقدمونه من مساعدات مالية أو معنوية مختلفة التي تساعد في إنجاز الأعمال الخيرية، وقد نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بعبارات الشكر لمن يقوم بالإسهام في تحقيق النجاحات للأعمال الخيرية ولو بأي مساعدة بسيطة.

نموذج كوم

طريقة كتابة رسالة شكر جهة مانحة

قد يتمثل خطاب الشكر والتقدير المقدم للشخص المتبرع واحد من الأمور التي لها مجموعة من القواعد والتي يلزم العمل على اتباعها، وهذا حيث يكون له العديد من الآثار الطيبة المختلفة التي تساعد في قبوله في داخل الجهة المانحة لهذا التبرع والعمل على تشجيعه على تكرار عمليات التبرع هذه.

وقد تتمثل طريقة كتابة هذه الرسالة التي تقدم إلى الجهات المانحة في مجموعة مختلفة من الأمور ومن أهمها أن لا يشعر الشخص المستقبل لهذه العبارات بأنها قالب تم وضع فيه أسم المتبرع فقط، ولكن يجب أن تكون مزودة ببعض العبارات الودية التي تعزز قدرته على المشاركة في العمل الخيري هذا مرة أخرى.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى :
وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ
الأخوة الأعزاء الكرام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

من القلب نوجه كلمة شكر مشفوعة بالإمتنان والتقدير إلى كل الخيرين الذين جادت أياديهم الكريمة بالخير
*وأنفسهم العظيمه بالبذل والعطاء إسعاداً للفقراء والمساكين والأيتام والمعاقين والأرامل والمطلقات٠

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ
(( صدق الله العظيم ))
١٠ ١٦ at ٢٣ ٢٣ ٣٤

download 1

طريقة الكتابة لرسالة الشكر المانحة للمتبرعين

من الضروري أن يكون الخطاب الخاص بالمتبرع والذي يتم تقديمه إليه يضم مجموعة من القواعد المختلفة التي قد يجب العمل على اتباعها، وهذا حتى يكون لها أثر طيب وقبول فعال لدى الجهات المانحة، وهذه الطريقة تتمثل في:

  • لابد من أن يشعر الشخص المتبرع أنك تقوم بإرسال هذه الرسالة له بطريقة خاصة وأنها تضم العديد من التفاصيل الخاصة بالتبرع الذي قدمه للمؤسسة.
  • حيث يجب العمل على ذكر الآثار الإيجابية وغيرها من الفروق التي تم إحداثها هذا التبرع النابع من الشخص، والطريقة التي تم التصرف فيها بهذا التبرع وكيف ساهم في تحقيق الأهداف المختلفة التي منحت من خلال هذا التبرع.
  • فمن المهم أن يتم العمل على إرفاق الصورة الخاصة باستلام هذا التبرع وهذا يكون له مردود إيجابية لدى الكثير من المتبرعين، وهذا حتى يكونوا قادرين على التأكد من أن الأموال الخاصة بالتبرع وصلت إلى الأماكن الصحيحة وتحت رقابة من الدولة.
  • فمن أهم الأمور التي قد يجب العمل على إغفالها هي التوضيح الكامل لكافة النشاطات المتعلقة بالأمور التي حدثت في الجهة المستفيدة من هذه التبرعات وقد يكون هذا الأمر مدعم بالأرقام المميزة.
  • ولابد من أن تكون هذه الرسالة تم التوقيع عليها بشكل يدوي حتى تعطي الشخص الانطباع الكامل بالاهتمام والتقدير من هذه الجهة المستفيدة من هذا التبرع.

خطاب الشكر والتقدير للمتبرع

يمكنك تقديم رسائل الشكر والتقدير للمتبرع المقدم من الجهات المانحة بمجموعة مختلفة من الأشكال والتي يكون أكثرها شهرة هي التبرعات النقدية المختلفة على اعتبار أنها مساهمة فعالة في القيام بعمل معين منها البناء أو شراء الأثاث أو غيرها.

وقد تتمثل التبرعات في الجهود الذاتية والمساهمة من قبل بعض الأفراد بالوقت او الجهد في بعض الأعمال المختلفة منها التي تكون في دور الأيتام والمساعدات الكاملة للمكفوفين وكل هذه الأعمال المختلفة قد يتم تقديم رسالة شكر للمتبرع من خلالها على ما يقوم به من أعمال مختلفة.