أفضل نماذج خطاب الغرض من الدراسة ( باللغتين العربية والإنجليزية )

يعد خطاب الغرض من الدراسة هو الخطاب الذي يتم تقديمه للجهة التي تقوم بالانضمام إليها ليكون ممثلاً لك أمام هذه الهيئة، فمضمونه سيعبر عن معنى شخصيتك، والأهداف التي تسعى إليها، والسبب الرئيسي لانضمامك الى هذه الجهة بالتحديد، وبعد ذلك ستقوم الجامعة بمعاينة هذا الطلب وتحديد مدى كفاءته وقبوله إذا كان مناسبًا.

خطاب الغرض من الدراسة

خطاب الغرض من الدراسة

الغرض من الدراسة

التحميل باللغة العربيه

مباشر 1 1.jpg

التحميل باللغة الانجليزيه

مباشر 1 1.jpg

ابرز انواع خطاب الغرض من الدراسة، هو خطاب الغرض من الدراسه مبتعث وهذا الخطاب يتم تقديمه للدولة التي ستؤدي بعثتك إليها .

يمكنك اضافة بعض الأهداف التي تعبر عن شخصيتك داخل هذا الخطاب حتى تعطيه طابعًا مميزا عن غيره من الخطابات.

يمكن أن يكون الخطاب قصيرا أو طويلا على حسب المعلومات الذي التي يحويها بداخله، فلا يهم طوله او قصره بقدر ما تهمنا المعلومات التي يتضمنها وعدم الخلل بأي منها.

تاريخ خطابات الغرض من الدراسة

قديما كانت ترسل هذه الخطابات على هيئة ورقة مكتوبة تبعثها على البريد او ما شابه ذلك، فكان الامر صعبا الى حد ما وخاصة أنه كان ياخذ أيام، وفي بعض الاحيان كان ياخذ شهور حتى يصل، أما الآن ومع التقدم التكنولوجي في عصرنا الحالي يمكنك كتابة هذا الخطاب وملئه وارساله الكترونيا بضغطة واحدة دون أي مجهود في الإرسال.

اقرا ايضا : نموذج إعلان عن وظيفة

أهم بنود خطاب الغرض من الدراسة

لا يرتبط خطاب الغرض من الدراسه بشكل معين الى حد ما، ولكن يجب ان يحوي بعض البنود الاساسيه بداخله كشرط أساسي لتقديم هذا الخطاب، ومن أهم هذه البنود:

  • تعريف كامل بالمتقدم للدراسة.
  • الأشياء التي يهتم بها.
  • ما يتمتع به من مهارات.
  • المؤهلات العلمية التي سبق له الحصول عليها.
  • المعلومات الخاصة بالمهنة.
  • سبب اختيار هذه الدراسة بالتحديد.
  • التطورات العلمية التي يتطلع اليها.

خطاب الغرض من الدراسة جاهز للتحميل 

يواجه الكثير منَّا مشكلة التعبير عن ذاته وشخصيته داخل الخطاب، والتعبير عن المهارات التي يتمتع بها، والغرض من الدراسه، كما يعجز البعض عن ترتيب جملة التي تعبر عن شخصيته، لذلك قمنا نحن بحل هذه المشكلة بتوفير نموذج خطاب الغرض من الدراسة جاهز للتحميل، فيمكنك التعديل عليه وتقديمه من لجهة الدراسة بأقل مجهود منك،  فقط بضغطه واحده هنا.

خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الدكتوراه

بسم الله الرحمن الرحيم

خطاب الرغبة في الدراسة بجامعة……… السعودية

أتقدم إلى إدارة الجامعة الموقرة بطلب الانضمام إلى برنامج……….. لمرحلة الدكتوراه لديكم؛ رغبةً في توسيع علمي، وتنمية مدركاتي المعرفية؛ فالإنسان خليفة الله في الأرض، مفطور على الفضول الذي يوصل إلى إعمار الأرض وإفادة الأمة.

إنني مهتم للغاية بمجال………………… وأرغب في استكمال دراستي به، ونظرًا لما لجامعتكم من صيت دولي مميزة يشهد له الجميع؛ فإنني أطمح أن أكون جزءًا من أسرة الجامعة بدراستي فيها.

كما أن تفوق الطلاب لديكم يحفز قدراتي على المنافسة المشروعة التي تصب بالفائدة على الجميع في النهاية، ولا أخفيكم أن الشهادة ستفيدني علميًا ومهنيًا في …………….

أوافق على تلبية كافة الشروط الجامعية، وفيما يتعلق بالمصروفات فإنني أتعهد بسدادها في مواعيدها التي تحددها الجامعة، مرفق لكم السيرة الذاتية الخاصة بي.

ولكم كل الشكر والتقدير.

التوقيع:………………

مباشر 1 1.jpg

تعتبر الدكتوراه واحدة من اسمى الشهادات التي قد تحصل عليها في حياتك، فهي التي تساعدك في الحصول على مكانة مهنية مرموقة داخل أي مجتمع، كما انه اذا اردت الانضمام الى جامعه معينه يجب عليك الحصول على درجة الدكتوراه للالتحاق بهذه الجامعة، وكل هذا لن يحدث إلا بوجود خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الدكتوراه.

لكي تثبت ان شخصيتك مميزه ومكانتك كبيرة تستحق منح الدكتوراه لها لتميزها عن البقية، يجب عليك تقديم خطاب الغرض من الدراسه مستوفي كافة البنود بطريقه حرفيه متألقة تضمن لك الحصول على درجة الدكتوراه.

يجب ان يكون كلامك منتظم وجملك معبره تستحق منحها هذه المكانة من العلم.

إذا كنت لا تجيد صياغة العبارات التي تجذب القارئ، لا عليك فنحن اليوم سنقدم لك نموذج الغرض من الدراسة لمرحلة الدكتوراه باسلوب متألق وجمل معبرة تجعلك مميزا عن غيرك عند تقديمه.

يحتوي هذا النموذج على كافة البنود التي يجب وضعها بداخله، كما يتميز بوجود بعض العبارات التي تجذب القارئ وتجعله مستمتع عند قراءة خطابك.

الآن أصبح بإمكانك تحميل هذا النموذج بكل سهوله وتقديمها إلى الجامعة التي تريد، كما يمكنك إجراء بعض التعديلات عليه بكل سهوله فقط بضغطه واحده

الان وبعد ان تعرفنا على خطاب الغرض من الدراسة، وماذا يعني، وكيفية كتابته، وعرض أهم البنود التي يجب أن ينص عليها هذا الخطاب، كما قدمنا لكم نموذج خطاب الغرض من الدراسه جاهز بصيغة سهلة وجذابة في نفس الوقت يمكنها أن تنال إعجاب أي شخص يقراها.

كما قدمنا لكم خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الدكتوراه كامل، طول ما عليك فعل هو تحميل هذه النماذج لكي تستطيع تقديم نموذج خطاب الغرض من الدراسه، ونموذج خطاب ولا غرض من الدراسة  لمرحلة الدكتوراه بشكل سليم.

 

خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير تخصص حاسب

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أتوجه إلى جامعة………….. بطلب انضمامي لبرنامج الماجستير في تخصص الحاسب الآلي؛ فأنا أطمح بأن أكون أستاذًا في مجالي على درجة علمية معتمدة وكبيرة.

اهتماماتي تشمل كل ما يخص البرمجة والحاسوب والأعمال التقنية مثل: التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI)، أنظمة التشغيل، هندسة البرمجيات، تحليل البيانات والبرامج، شبكات الإنترنت.

أتطلع إلى إنشاء أدوات تستطيع زيادة إنتاج المبرمج وتحسين جودة البرامج وتأمين الحاسوب على شبكة الإنترنت دون الحاجة لبرامج حماية، وأعمل على استدلال وحدات تقنية تفيد بثورة تكنولوجية جديدة.

أنا على استعداد تام لعرض فكرتي ومناقشتها كموضوع بحثي أمام أساتذة الماجستير، وأرغب في الانضمام لجامعتكم بعينها نظرًا لمكانتها العلمية المشهود لها بالكفاءة، ولمزيد من المعلومات عني أرفق لكم السيرة الذاتية الخاصة بي مع الخطاب.

وفقكم الله، ولكم مني جزيل الشكر.

التوقيع:………………

 

التحميل باللغة العربيه

مباشر 1 1.jpg

التحميل باللغة الانجليزيه

مباشر 1 1.jpg