أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة

نموذج صحيفة دعوى مرورية هو نموذج هام جدًا لدى جميع أصحاب السيارات وذلك بسبب احتياجهم إلى هذا النموذج في حالة تعرض السيارة الخاصة بهم إلى حادث أو تلف تسببه أحد الأشخاص الذين يرفضون دفع تكلفة إصلاح السيارة التي تسببوا في إتلافها.

صحيفة دعوى مرورية جاهزة

معلومات عن نموذج صحيفة دعوى مرورية

العديد من الأشخاص يبحثون عن بعض المعلومات الهامة التي تخص نموذج صحيفة دعوى مرورية والكثير أيضًا لا يعلمون ما هو نموذج صحيفة دعوى مرورية  ولكن في مقالنا هذا والآن سنتعرف على بعض المعلومات الهامة التي تخص هذا النموذج والتي يجب أن تكون على معرفة بها قبل كتابة هذا النموذج أو هذه الدعوى المرورية وهذه المعلومات هي:

إن نموذج صحيفة دعوى مرورية هو نموذج يحتاج إليه الكثير من الأشخاص في بعض الحالات مثل تعرض السيارة الخاصة بهم إلى حادث مروري بسبب أحد الأشخاص الذين تسبب في تلفها أو تلف جزء منها وعند حدوث هذه الحادثة يجب على الشخص المتسبب في ذلك أن يقوم بدفع جميع تكاليف تصليح الجزء الذي تلف بسببه ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يرفضون دفع تكلفة تصليح ما تسببه فيه من تلف السيارة ولذلك يقوم الأشخاص أصحاب السيارة بكتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية حتى يحصلوا على حقوقهم من هؤلاء الأشخاص الرافضين لدفع تكلفة تصليح ما تسببه فيه من أذى وتلف للسيارة.

صحيفة الدعوى المرورية لا تجعلك تذهب إلى المحكمة مباشرة ولكن تجعلك تذهب عند إرسال استدعاء لك من المحكمة تطالبك فيه المحكمة بالمجيء.

خطوات القيام بصحيفة الدعوى المرورية

  • ولأن الكثير يحتاجون إلى طريقة القيام بصحيفة الدعوى المرورية سنقدم لكم في مقالنا هذا الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الدعوى عن طريق بعض الخطوات التي يسهل لك اتباعها والقيام بها بكل سهولة وهذه الخطوات هي:
  • اولًا: قم بالدخول إلى الموقع الخاص و الرسمي لوزارة العدل.
  • ثانيًا: قم الان باختيار الخيار “الخدمات الإلكترونية”
  • ثالثًا: قم باختيار الخيار ” صحيفة الدعوى”
  • رابعًا: عليك الآن أن تقوم بكتابة جميع البيانات والمعلومات التي تطلب منك في جميع الفراغات ثم بعد ذلك قم بإرسالها وانتظار الرد.

طريقة كتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية

وبسبب الأهمية الكبرى التي يحظى بها نموذج صحيفة دعوى مرورية هناك الكثير من الأشخاص وبالأخص أصحاب السيارات الذين يريدون أن يحصلوا على حقوقهم كاملة من الأشخاص الذين تسببوا في تلف للسيارة الخاصة بهم أو في تلف جزء من السيارة الخاصة بهم ويرفضون دفع تكاليف تصليحها ولهذا السبب يريدون أن يقوموا بتقديم نموذج صحيفة دعوى مرورية ولكن لا يعرفون بالطريقة الصحيحة التي يكتب بها هذا النموذج أو هذه الدعوى ولذلك سنقدم لكم الآن الطريقة الصحيحة لكتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية  وهي:

  • عند كتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية يجب عليك اولًا أن تبدأ باسم الله ” بسم الله الرحمن الرحيم”
  • ثم عليك الآن أن قوم بكتابة اسم السيد الذي ستقوم بإرسال له هذه الدعوى.
  • والآن عليك بكتابة اسم صاحب السيارة واسم الشخص الذي يرفض دفع تكاليف تصليح السيارة التي تسبب في تلفها.
  • والآن قم بكتابة جميع التفاصيل والبيانات الخاصة بالحادث والخاصة بالسيارة.
  • ثم الآن قم بكتابة تاريخ تحرير هذا النموذج من الدعوى.
  • وفي نهاية النموذج الخاص بالدعوى المرورية قم بكتابة اسمك وتوقيعك وقم بإرسالها إلى الشخص الذي تريد إرسالها إليه.

أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة

  • يبحث الكثير من مُلاك السيارات عن أفضل نموذج خاص بصحيفة الدعوى المرورية جاهز وفارغ ليسهل عليهم كتابة جميع البيانات والمعلومات الخاصة بهم والخاصة بالحادث والسيارة في جميع الأماكن الفارغة في النموذج بدلًا من كتابة النموذج بأنفسهم وذلك سيوفر لهم الكثير من الوقت والجهد.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة قاضي الدائرة المرورية …… بالمحكمة العامة …..

الموضوع: صحيفة دعوى مرورية

مقدمة من السيد/ ……………………. المحامي بموجب التوكيل رقم ……………. وبصفته وكيلًا عن المدعي: …………………………، عنوانه …………………………. يحمل هوية وطنية رقم …………………………..، جوال رقم …………………

ضد المدعى عليه السيد: …………………………….، عنوانه ………………… يحمل هوية وطنية رقم …………………………….، جوال رقم ……………….

الوقائع: بدأت وقائع الحادث في يوم …….. الموافق …./ …./ …..، ومكان وقوع الحادث المثبت في المحضر الرسمي هو ………………………………………

حيث كان يستقل المدعي سيارة ………… موديل …………. اللون ………….

تحمل لوحات رقم …………

قام المدعى عليه الذي كان يستقل سيارة ………….. موديل ………. اللون …….

تحمل لوحات رقم ……….. بما هو آت …………….. “تذكر تفاصيل الواقعة”

نتج عن الحادث سالف الذكر تلفيات في سيارة المدعي تم تقديرها بـ ………… ريال سعودي وتتمثل هذه التلفيات في … “تذكر التلفيات الحادثة بالتفصيل”.

مرفق لعدالتكم التقرير الفني الخاص بالحادث ومذكور فيه التلفيات الناجمة عن الحادث وتكلفة إصلاحها، وقد رفض المدعى عليه التوصل لحل ودي يرضي الطرفين.

المطلوب: نرجوا من عدالتكم التكرم بنظر الدعوى إلزام المدعى عليه بكافة التكاليف الخاصة بإصلاح السيارة الواردة في التقرير الفني، مع إلزامه بدفع أتعاب المحاماة.

وللمحكمة الموقرة خالص التقدير والاحترام

تحريرًا في …….. الموافق …../ …./ ………

مقدمه لسيادتكم

الاسم: …………………………

التوقيع: ……………………….

ولذلك سنقدم لكم أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهز وفارغ بصيغة برنامج word وللحصول على هذا النموذج قم بالضغط هنا.

مباشر 1 1.jpg

 

والان قد انتهينا من مقالنا الذي يحتوي على أهم النقاط التي تخص موضوع أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة وذلك من حيث معلومات عن النموذج وخطوات القيام بصحيفة الدعوى المرورية و طريقة كتابة هذه الصحيفة بالإضافة إلى أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية.