أفضل 10 نماذج جدول فاضي للكتابة والتصميم

إن جدول فاضي للكتابة والتصميم سواء فاضي أو يكون ملون هو نوع من المستندات التي تلفت انتباه أي شخص، فقد تكتب العين الملاحظات طوال الوقت باستثناء الشخص الذي يحب القراءة؛ لذلك يجب دائمًا مراعاة توفير المعلومات بطريقة تريح القارئ وتزوده بأكبر قدر من المعلومات بالطريقة الأكثر ملاءمة ولهذا السبب لا يوجد منهج بدون جدول وهو أمر مهم والأساس في التنظيم والإدارة، لذا تابعوا معنا خلال السطور القادمة لنتعرف معاً على المزيد.

جدول فارغ للكتابة علية.jpg

كيفية إنشاء جدول فارغ

تعد الجدول هي عبارة عن تنظيم مجموعة من الصفوف والأعمدة والغرض منها تنظيم البيانات والمعلومات التي ترتبط ببعضها البعض، وغالبًا ما يكون ترتيبها في الجدول فقد يتم إنشاء جدول بتصميم يدوي بسيط من خلال التفكير في عدد الصفوف والأعمدة وترتيبها، ولكن إنشاء جدول إلكتروني قد يكون له تأثير على الأشخاص الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا، لذلك سوف نوضح هنا أسهل طريقة لإنشاء جدول في Word:

  • افتح برنامج Microsoft Office Word.
  • ثم اضغط من القائمة على كلمة “إدراج”، وحدد جدول.
  • إذا كان الجدول بسيطًا (حتى 10 صفوف و 8 أعمدة)، فإن الحل هو إظهار الصفوف والأعمدة المطلوبة بالنقر فوق السهم الموجود أسفل رمز الجدول.
  • إذا كان الجدول كبيرًا، يمكنك النقر فوق خيار إدراج جدول، وملء الصفوف والأعمدة، والنقر فوق موافق.
  • في حالة رغبتك في رسم الجدول يدويًا، اضغط على Draw Table، وسيكون المؤشر على شكل قلم يتم رسم الجدول منه في الذهن.
  • لتلوين الجدول بعد إنشائه يمكنك الضغط عليه لفتحه، ثم الانتقال إلى علامة تبويب التصميم ثم اختيار جدول جميل وسيتم تنفيذه على الجدول الموجود.
  • كما يمكنك تظليل مجموعة من الخطوط أو الخطوط، والنقر فوق تظليل من أيقونة التصميم وتحديد اللون المناسب، وستكون المنطقة المظللة فقط ذات لون.

نموذج جدول فاضي للكتابة

قد تسمح الجداول بتقديم المعلومات للقارئ أفضل من الكتابة في النص، نظرًا لأن ليس كل شخص جيدًا في الكتابة أو يمكنه إنشاء الجدول فإن استخدام الجدول سيجعل صورة المستند أفضل ويصبح رمزًا للفصل بين ما سبق وأسفل وهنا نقدم لكم نموذجاً لجدولًا فارغًا بتنسيق doc جاهزًا للكتابة عليه وكل ما عليك فعله هو الضغط مباشرةً علي الرابط

يمكن تحميل نموذج جدول فارغ للكتابة عليه pdf و doc  من عمودين

من عمودين

تحميل مباشر

ويمكن تحميل جدول فارغ يتكون من 3 أعمدة من هنا

ثلاث اعمدهتحميل مباشر.

كما يمكنك تحميل جدول يتكون من 4 أعمدة

4 اعمده

تحميل مباشر

 وتحميل جدول يتكون من 5 أعمدة

5اعمده

تحميل مباشر

جدول فاضي للتصميم

الآن بكل سهولة يمكنك الحصول على جداول مجانية للتصميم من أي موقع ويب يوفر ميزة الحصول على نماذج مجانية للاستخدام، حيث تقدم بعض المواقع تصميمات خاصة مقابل رسوم دفع، لذا يمكنك أيضًا تنزيل الإعداد الكامل لكتابتها من الرابط أدناه هنا.

صور جدول فاضي

تعد صور المكاتب المجانية يمكنك من خلالها بسهولة الحصول على جدول جاهز للاستخدام مع الطلاب في الفصل الدراسي؛  حيث تعرض الصور مجموعة متنوعة من الجداول التي يمكن الاختيار منها بسهولة، وبناءً على ذلك نقدم صورًا ملونه وصورًا بيضاء جاهزة للطباعة والاستخدام بناءً على ما يلي عبر الرابط الرسمي من هنا.

جدول التعلم جاهز للطباعة pdf

تعد جدول التعلم هي أداة تشجع الطلاب على أن يكونوا جزءًا مهمًا من عملية التعلم، وتجعل المعلم يهتم باحتياجات الطلاب, حيث يجعل بداخل الطالب فهم نفسه بشكل أفضل وتطوير قدرته التحليلية والاستنتاج، فقد يمكنك البدء في استخدام جداول الدراسة المجانية الآن، حيث نقدم نماذج جاهزة للتحميل من الرابط التالية من هنا.

download

 

كما استخدمت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية فترة الدراسة كأسلوب روتيني لتحديد مستوى تعليم الطلاب في الإصدار الجديد، واصلح تغير الوقت أكثر ويمكن إضافتها أو إزالتها حسب تقدير المعلم، فقد نوفر الروابط التالية إمكانية استخدام جدول فارغ في الوظيفة الإضافية وملء البيانات من هنا.

download

 

هنا وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم، حيث تحدثنا عن نماذج جدول فاضي للكتابة والتصميم، فقد تعد الجداول مهمة في حياتنا، وهي موجودة في معظم أعمالنا مثل التجارة والمواد التعليمية والحسابات المصرفية وتخطيط وتنظيم الأنشطة اليومية وما إلى ذلك،  لذلك قمنا بعرض ​​العديد من الجداول المجانية الجاهزة للتنزيل، ونتمنى أن نكون قد افدناكم وشكراً لكم علي متابعتكم لموقعنا الالكتروني.