افضل نموذج انذار موظف بسبب التقصير في العمل word و pdf

نموذج انذار موظف بسبب التقصير في العمل هو ذلك النموذج الذي تستخدمه الإدارة لتوجيه التحذير إلى الموظفين المهملين الذين يقصرون في أداء مهامهم الوظيفية، ومقال اليوم سوف يوضح لكم طريقة تحميل هذا النموذج وأبرز ما تتضمنه الصيغة الخاصة به.

انذار موظف بسبب التقصير في العمل

نموذج انذار موظف بسبب التقصير في العمل

يعتبر هذا النموذج بمثابة إشعار رسمي تخطر من خلاله إدارة الموارد البشرية الموظف بأنه يوجد قصور من جانبه في أداء مهامة الوظيفية، وعلى الرغم من تعدد الصيغ التي يمكن أن يكون عليها هذا النموذج، إلا أن النموذج يتضمن بعض البيانات الأساسية التي توضحها الأسطر التالية:

  • يحتوي النموذج على اسم الموظف المقصر، رقمه الوظيفي، الوظيفة التي يشغلها، اسم الإدارة أو القسم الذي يعمل به، والسبب في توجيه الإنذار إليه، وذلك حتى يتفادى الموظف معاودة تكرار المخالفة.
  • النموذج ينبغي أن يتضمن اسم الشركة وطبيعة النشاط الذي تعمل به، ويجب أيضا ذكر اسم المسؤول عن الموظف، واسم مدير الموارد البشرية.
  • يقوم مسؤول الموارد البشرية بتذييل خطاب الإنذار بالإجراءات التي سوف تتخذها المؤسسة إذا قام الموظف بتكرار المخالفة التي ارتكبها، ففي هذه الأثناء يمكن للإدارة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وفقا لقانون العمل واللوائح الداخلية للمؤسسة.

نموذج إنذار موظف word

توجد الكثير من النماذج المتوفرة على المواقع الإلكترونية، فهذه النماذج يمكن الاستعانة بها للفت نظر الموظف المقصر في عمله سواء كان هذا التقصير بسبب تأخره عن مواعيد العمل، غيابه المتكرر، أو توانيه عن إتمام المهام المسندة إليه.

  • سوف تجدون في موقعنا النماذج المختلفة التي يمكنكم نسخ النصوص الخاصة بها ولصقها في مستند word، وبعده سيكون المستند مؤهلا للطباعة ليكون لدى مسؤول الموارد البشرية قوالب جاهزة يمكنه الاعتماد عليها.
  • تتميز هذه النماذج بقابليتها للتعديل، وبالتالي يمكنها أن تخدم مسؤولي الموارد البشرية في الحالات المختلفة التي يلاحظ فيها إهمال الموظف.

 

نموذج إنذار موظف word:مباشر 1 1.jpg 1

نموذج إنذار موظف doc:

مباشر 1 1.jpg 1

نموذج إنذار موظف pdf:

مباشر 1 1.jpg 1

صيغة إنذار موظف

تتعدد الصيغ التي يتم من خلالها توجيه الإنذار إلى الموظفين المقصرين، ولكن على الرغم من هذا التعدد إلا أنه توجد بيانات أساسية يجب ذكرها في الإنذار، فلا يمكنه أن يحيد عنها، كأن يتم ذكر كافة البيانات التي تخص الموظف والوظيفة التي يشغلها.

  • بعض الصيغ تقوم بذكر المواقف التي أبدى خلالها الموظف تقصيره في العمل، ويمكن الرجوع إلى سجلات الشركة لمطالعة تاريخ الموظف، والوقوف على مدى التزامه وانضباطه.
  • تتطرق الصيغة أيضا إلى ذكر ما يمكن للموظف فعله حتى يقوم بإصلاح ما أفسد، وذلك حتى يتفادى توقيع أية عقوبات عليه وفقا لقواعد الشركة ولائحة الجزاءات.

اقرا ايضا :

 

إنذار موظف بسبب الإهمال

على الرغم من أهمية توجيه الإنذارات للموظف المقصر، إلا أن هذه الإنذارات لن تؤتي ثمارها إلا إذا تم اتباع بعض النصائح قبل، أثناء، وبعد كتابة خطاب التحذير، وفيما يلي ملخص لأبرز هذه النصائح والإرشادات:

  • يجب تحذير الموظف شفهيا 3 مرات قبل التفكير في تحذيره كتابيا، وذلك على ألا يزيد عدد التحذيرات الكتابية عن 3 مرات، وبعدها يتم توجيه إنذارا رسميا شديد اللهجة إليه، وفي حال عدم تراجعه يتم فصله على الفور.
  • الغموض والالتباس عند كتابة الإنذار لن يفيدا، فمن الأفضل أن يتم ذكر سبب توجيه الإنذار للموظف بصورة واضحة، وذلك حتى لا يكون للموظف أي عذر في حال قام بتكرار المخالفة.
  • إذا كانت لدى الإدارة نية لتوقيع عقوبة على الموظف، فإنه يجب ذكر نوع العقوبة في خطاب الإنذار، ولكن يراعى أن يصاغ خطاب الإنذار بصورة مهذبة بدون الانتقاص من شخص الموظف.

كان هذا كل ما لدينا من معلومات تخص نموذج انذار موظف بسبب التقصير في العمل، فقد ذكرنا أبرز ما يرد في هذا النموذج من بيانات، كما تعرفنا على طريقة تحميل النموذج والتعديل عليه، وذلك قبل أن نذكر بعض النصائح حتى تظهر فاعلية الإنذار الموجه للموظف المقصر.