اقوى صيغة شكوى ضد مستشفى خاص وعسكري  

في حالة الرغبة في تقديم شكوى ضد أحد المستشفيات العسكرية أو الخاصة فقد يجب استخدام أسلوب معين في الكتابة وفي تدوين الخطاب الذي تقوم بكتابته، فلابد من أن تقوم بتوضيح التفاصيل الخاصة بالشكوى بالكامل والعمل على توضيح السبب وراء وقوع المشكلة والضرر الذي تعرض المريض له بدون الدخول في الأمور الغير مهمة نهائيا، وقد تقوم الجهات المختصة بالنظر في المشكلة والعمل على حلها بطريقة سريعة للغاية من أجل ان ينال كل مخطئ العقاب المناسب له والذي يستحقه، ولهذا السبب فقد نتعرف معا على الطريقة المتعلقة بتقديم الشكاوى الطبية.

صيغة شكوى ضد مستشفى خاص وعسكري

كيفية تقديم شكوى على مستشفى خاصة

قد ممكن من القيام بمجموعة من الإجراءات في حالة الرغبة في تقديم شكوى ضد مستشفى حكومية، وهذا من خلال تحضير المستندات والأوراق التي تتعلق بالأمر والتي تدعم صحة الأقوال الخاصة بالهيئات الرسمية المختصة بهذا الأمر.

وهذا من أجل الحصول على المساعدات المختلفة والحصول على الدعم الكامل من أجل تقديم الشكاوى بطريقة رسمية، وقد يمكنك القيام الاتصال بالرقم المحدد من قبل وزارة الصحة السعودية والموضوع تحت شعار رسمي وهو المريض أولا.

حيث يتم الاتصال على رقم 937 الخاص بالمرضة والنظر في الشكاوى الخاصة بهم، ويتم التواصل معهم على تطبيق واتس اب الذي يتوفر على الرقم +966920005937، وقد تتمكن من ارسال شكوى عبر البريد الإلكتروني التابع لوزارة الصحة وهو MAILTO:[email protected]، أو يمكنك العمل على إرسال شكوى على الموقع التابع لوزارة الصحة السعودية.

رفع الشكوى ضد المستشفيات

تعتبر وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية واحدة من الوزارات التي تهتم بتقديم وتوفير الشكاوى المختلفة من قبل المرضى، وهذا حتى يتم العمل على تحسين مستوى العلاج والنظام الطبي والنظام الإداري في كافة الوحدات وغيرها من المراكز الطبية المختلفة.

وهذا حيث أنه قد تم توفير صيغة الشكوى قد بعض المستشفيات التي قد تتعرض منها لتقصير في أمر ما، وهذا حتى يتم النظر في الأمر وعلاج المشكلة والتصدي إلى المتسببين في حدوث هذه المشكلة التي تتعلق بحياة المرضى، وهذا رغبة من الوزارة في العمل على تحسين المراكز الطبية والوحدات وغيرها من المستشفيات، ولهذا فقد يمكنك العمل على تحميل نموذج تقديم الشكوى ضد المستشفيات.

طريقة رفع الشكوى للجهات الطبية الحكومية والعسكرية

تتمكن من العمل على رفع شكوى ضد الجهات الحكومية أو الخاصة التي تعرض المريض إلى المضاعفات الصحية نتيجة إلى التقصير في القيام بالأعمال المختلفة التي تطلب من المؤسسة، وقد تتمثل طريقة رفع الشكوى في التالي:

  • يتم في البداية العمل على مخاطبة الطبيب الذي قام بهذا التقصير لتصل إلى حل مناسب.
  • ويتم رفع الشكوى إلى مكتب رئيس القسم في داخل المستشفى.
  • وتتمكن من إرسال الشكوى إلى إدارة حقوق العلاقات الخاصة بالمرضى الموجودة في المشفى.
  • يتم إرسال الشكوى إلى إدارة المكان والمدير على رأسهم.
  • تقدم الشكوى إلى نقابة الأطباء ويتم ذكر أسم الطبيب المهمل فيها.
  • النيابة الإدارية أيضا يتم ارسال الدعوى إليها.
  • ورقم الدعوى المتعلقة بالخطأ الطبي للمحكمة المختصة.
  • يتم تقديم شكوى تضم كافة التفاصيل إلى وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
  • ويتم إرسالها أيضا إلى مديرية الشئون الصحية التي يتبع لها المريض.
  • ومن الممكن تقديم شكوى إلى ديوان المظالم أيضا.

ويجب أن يتم ارسال الشكوى وكتابتها من صاحب الضرر الذي تعرض له من قبل المستشفى أو المريض، ولا يتم ارسال الشكوى من قبل أي شخص وكيل عن التعرض للضرر

صيغة شكوى ضد مستشفى العسكري

المملكة العربية السعودية

وزارة الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم

شكوى ضد مستشفى ……. العسكري

إلى سيادة الوزير:…………………….

تحية طيبة، أما بعد..

مقدمة لسيادتكم من المريض:………….. رقم هوية:…………..، رقم الجوال:……………..، رقم الملف الطبي:…………..، بتاريخ …/…/… في مستشفى……..، الواقعة في ………………………………………………………………

أقر إنني وفي تاريخ…/…/… توجهت إلى مستشفى ….. العسكري على إثر شكواي من………… طلبًا للعلاج، وقد أشرف على حالاتي الطبيب………………… قسم…………. نظير مبلغ للمستشفى قدره………….. ريال سعودي، إلا أنه قد وقع علي الضرر بسبب…………………. مما جعلني في مأزق وعرض حياتي للخطر، وبعد فشل الوصول لحل وسط مع إدارة المستشفى ورفضهم أخذ شكواي بعين الاعتبار توجهت لسيادتكم بالشكوى ملتمسًا منكم الإنصاف والمساعدة.

وفقكم الله للخير، ورفع شأن الأمة بمجهوداتكم الجبارة.

التوقيع:…………………………   تحريرًا في:…/…./….

 

download 1

نموذج تقديم شكوى على مستشفى خاص

 

download 1