صيغة خطاب شكر على التعاون  

خطابات الشكر والود على التعاون واحدة من أهم الخطابات التي تحمل الكثير من المعاني الجيدة ويتم استخدامها في المؤسسات المختلفة التي تسعى على رفع معنوية العاملين فيها حتى يتمكنون من بذل المزيد من الجهود في المؤسسة وتقدمها وازدهارها، حيث يقوم مدير الشركة والمؤسسة بالعمل على إرسال هذا الخطاب لأي من الموظفين لديه المجتهدين والمبدعون في تنفيذ الأعمال الخاصة بهم، ومن الممكن أن يستخدم هذا الخطاب بصفة شخصية من قبل الشخص الذي يرغب في تقديم الشكر إلى من قدم له العون والمساعدة في الأمور المختلفة.

خطاب شكر على التعاون

صيغة خطاب الشكر على التعاون

التعاون واحدة من الصفات المميزة التي حثنا الله ورسوله عليها ومن الضروري الإلتزام بها قدر الإمكان، فقد ورد في القرآن الكريم “وتعاونوا على البرد والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان” وغيرها من الأحاديث النبوية المشرفة التي تحثنا على مساعدة الآخرين ما دام بإمكاننا القيام بهذا الأمر.

فمن يتمتع بصفة التعاون يحبه الله سبحانه وتعالى، ويجب أن نقوم بشكر من قدم لنا المساعدة والعون بشكل مستمر من أجل أن نمنحه حافز على إعطاء المزيد من المساعدات لنا ولغيرنا من الأشخاص.

ففي حالة شعور الفرد بأن ما قام به من أعمال مشكورة ومقدرة من قبل الشخص الذي قدم له المساعدة في بذل الكثير من الجهد لإعطائه أكثر وأكثر وتزيد بداخله روح العطاء بشكل واضح.

صيغة خطاب شكر

لابد من أن يختار الشخص الذي يرغب في شكر الآخرين من حوله عبارات مميزة وخالية من الأخطاء وينتقي كلمات رقيقة حتى تصل إلى قلب الشخص الذي يراسله، وهذه هي صيغة خطاب الشكر

  • يتم كتابة خطاب الشكر في منتصف الصفحة.
  • السلام عليكم ورحمة الله.
  • الأستاذ الفاضل.
  • تحية طيبة وبعد.
  • يتم ذكر أسم الشخص الذي يرسل هذا الخطاب، والدخول في الموضوع “نتقدم بخالص الشكر والتقدير لما تقدموه من أعمال جليلة تجاه المؤسسة وهذا ترك في نفوسنا أثر طيب وجميل.
  • ولا تكفي أي عبارات شكر نقدمها لكم على الجهد العظيم المبذول من حضراتكم، ولهذا وجدنا أن أقل تقدير هو العبارات الرقيقة التي نرسلها لكم، ونأمل أن تستمر في نفوسكم روح التعاون ولكم أطيب التمنيات والتحيات منا.
  • التوقيع في النهاية.

خطاب شكر للموظفين من المدير

يقوم مدراء الشركات في الكثير من الأحيان بتكريم الموظفين الموجودين لديهم من خلال ارسال شهادات التقدير لهم أو ارسال خطابات شكر بشكل رسمي تجعلهم يشعرون بالسعادة والراحة أن المجهود المبذول منهم لا يلقى هبائا.

ولهذا فلابد من أن تكون هذه الرسالة مكتوبة بطريقة دقيقة وخالية نهائيا من الأخطاء اللغوية، ويجب أن يتم ذكر الأثر الذي تركه الشخص في العمل المشارك فيه.

وهذا ما يؤثر في هذه الشخصيات بشكل إيجابي ويعود هذا التأثير على العمل بطريقة كاملة، وهذا بالإضافة إلى كتابة كلمات وعبارات شكر خاصة بهذا الموظف مع ضرورة ذكر أسمه وأسم الشركة والمؤسسة التي ترسل له هذا الخطاب حتى يشعر بأهمية الرسالة.

ولا يشترط نهائيا أن تكون هذه الخطابات طويلة بل يكفي كتابة سطرين فقط فيها، فالكلمات الصادقة أوفى من الصفحات الكثيفة والمليئة بالكلمات، والعبارات الصادقة يكون لها مردود جيد في نفس الشخص المستقبل لها.

ولهذا فيمكنك الاطلاع على النموذج المرفق أسفل حتى يكون استرشاد لك على كتابة الخطابات بطريقة مميزة، وتتمكن من توفير الوقت والجهد من خلال تحميله والتعديل عليه وكتابة أسم المؤسسة وأسم الموظف الذي تقدم له هذا الخطاب قبل طباعته.

 

نموذج خطاب شكر على الجهود

إلى السيد الفاضل ………………….

نتقدم إليكم نحن ……………، بأسمى كلمات العرفان والشكر والتقدير على ما تم تقديمه من جهود جبارة وملموسة قد ترك بصمات جلية في محيط العمل، ولم نجد إلا أن نقدم إليكم نموذج خطاب رسمي تعبيرًا عن مدى الشكر والتقدير والاعتزاز بكم، وعساك على القوة، ومع أطيب التمنيات بدوام التقدم والتوفيق.

التوقيع ………………….

نموذج خطاب شكر على الجهود لموظف

إلى السيد الموظف …………… في قسم…………….. بشركة…………………، لقد لمسنا خلال الفترة السابقة قيامكم بعمل جبار وشاق ومتواصل ليل ونهار دون ملل ولا كلل، حتى تكللت تلك الجهود بالريادة والنجاح والمضي قدمًا في مجال………… داخل الشركة، لهذا فقد حرصنا على تقديم خطاب شكر وتقدير لتلك الجهود المبذولة والثناء عليها أيضًا.

مقدمة لكم…………………………

التوقيع………………

نموذج خطاب شكر وتقدير لشركة

نتقدم نحن …………………

إلى شركة ……………….، بأرقى عبارات العرفان والشكر نظيرًا لما تم تقديمه من قبل الشركة لنا منذ نشأتها وحتى الوقت الراهن تلك الخدمات والجهود الغالية التي أدت إلى مزيد من الإتقان والتمييز في محيط العمل، وإن كانت شهادتنا لكم مجروحة، إلا أنه لابد من الحرص على أن يمنح كل ذي حقًا حقه، لهذا فقد وجدنا لزامًا علينا أن يتم إرسال خطاب شكر وتقديم لكم، ولكم منا أجمل وأرق التحية.

مقدمة لكم……………………..

التوقيع……………………

نموذج خطاب شكر على الجهود للمدير

إلى السيد/ السيدة…………..

تحية طيبة وبعد

يسعدها أن نتقدم لشخصكم الكريم بالشكر والثناء والامتنان على كافة الخطوات الجريئة والجبارة التي تم اتخاذها في سبيل تطوير وتنمية بيئة العمل بكل ما أوتيتم من قوة، مع أطيب التمنيات بدوام النجاح والتوفيق.

مُرسله لسيادتكم……………….

التوقيع ……………….

نموذج خطاب شكر على التعاون

إلى السيد ………….

تحية طيبة ……

أما بعد، فأنه من دواعي الفخر والسرور أن نتقدم لسيادتكم بالشكر على كافة الجهود المبذولة وحرصكم طوال الوقت على مصلحة العمل وتقديم يد العون لكافة المحيطين بكم طوال الوقت، لكم جزيل الشكر والامتنان على ما تم تقديمه في العمل، ومازلتم تقدموه.

المرسل…………..

التوقيع………………

نموذج خطاب شكر على الجهود لوزير

إلى صاحب السمو……………… وزير……………….

تحية طيبة عطرة مباركة، أما بعد، تأبى النفوس الشامخة دائمًا إلا أن تكون في أعالي القمم، ولهذا، فقد نتوجه إليكم بكامل الشكر والثناء على تلك الجهود الجبارة والعمل الدؤوب والمبادرات الوطنية التي كان لها بدون شك تأثير بالغ الأهمية على المجتمع بأكمله، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

مُقدمه لكم …………………

التوقيع……………

نموذج خطاب شكر على الجهود باللغة الإنجليزية

Dear Mr ………..

I send you this message to express my gratitude for taking a long time to talk with me and solve this problem; I really appreciate this, so I decided to send this thankful letter to you

Regards