نموذج استقالة من القطاع الخاص بشكل قانوني

نموذج استقالة من القطاع الخاص بشكل قانوني يقوم بتقديمه بعض الموظفين إلي مدير العمل مباشرةً في حالة يتعين عليهم الاستقالة من العمل، حيث يلزم تقديم نموذج تمت كتابته بشكل قانوني واحترافي وإرساله إلى الإدارة العامة، وهو أحد قواعد الاستقالة التي يتم إرسالها إلى خبراء الشركة، وذلك بهدف إستكمال الإجراءات القانونية التي تحرص على الحصول لجميع الحقوق والمستلزمات لجميع الموظفين، كما تتمتع الشركة لإخلاء المسؤولية من ذلك الموظف، ويتم تعبئة نموذج العمل الذي يقوم به الشخص بجميع المعلومات داخل ملفات وإرسالها إلى المدير مباشرة، لذا تابعوا معنا لنتعرف على المزيد.

استقالة من القطاع الخاص

تعرف على نموذج استقالة

هو نموذج يستخدم للتقديم الى المدير رداً على طلب استقالة الموظف، حيث يقوم بعض الموظفين بتقديم خطاب استقالة لرؤسائهم من أجل إبداء أسباب الاستقالة، وربما يكون من أشهر أسباب الاستقالة الحصول على وظيفة أفضل، أو للحصول على راتب أعلى، لذا يلجأ العديد إلى تقديمه لأنه جاهز تماماً ويشمل جميع المعلومات المتعلقة بالموضوع، كما أنه يكون مكتوب بطريقة مناسبة احترافية.

شروط تقديم طلب الاستقالة

قبل البدء في الدخول حول معرفة أدق التفاصيل لطب الاستقالة وتحميل النماذج عبر الرابط، يجب أن نتعرف على الشروط التي يجب توافرها حتى نتمكن من إرسال خطاب استقالة قانوني بشكل منظم وأهمها:

  • اولاً: يجب أن يوضح الموظف أسباب الاستقالة بشكل صريح.
  • ثانياً: أن تكون كلمات الاستقالة مكتوبة بطريقة واضحة ومفهومة.
  • ثالثاً: تتم كتابة الاستقالة بطريقة مهذبة يظهر فيها الموظف احترامه لرئيسه ولا يهينه.
  • رابعاً: اكتب بلغة رسمية وبدون إهانات أو مشورة أو اعتذار.
  • خامساً: يجب أن يركز المقدم على السبب الحقيقي لاستقالته في بضع كلمات.
  • سادساً: تتم كتابة الاستقالة مع طلب الموافقة من المؤسسة التي يعمل بها الموظف لتأكيد رفضه لكافة المسؤوليات والمشاكل المالية.
  • أخيراً: يتم توقيع الموظف على خطاب الاستقالة ويوقع بالتاريخ والاسم.

نموذج استقالة من القطاع الخاص بشكل قانوني

يوجد الكثير من الأشكال المتنوعة التي يمكنك اتباعها لتدوين خطاب الاستقالة بشكل احترافي ومميز، حيث يكون ذلك عبر البحث على كثيراً من النماذج على الإنترنت أو في الكتب أو في المجلات ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن كل موقف مختلف ويجب عليك تعديل رسالتك لتناسب وضعك الخاص ووضع العمل ولا يزال من المهم أن تكون محترفًا ولطيفًا في رسالتك حتى لو تركت أقل من المثالي، وإذا كنت ترغب في تحميل النموذج.

سيادة المدير المحترم/ ……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو من سيادتكم أن تتفضلوا بقبول استقالتي من العمل داخل الشركة وذلك اعتباراً من اليوم …………… الموافق …./ …./….، ورجاء إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف، مع إعطائي شهادة خبرة عن الفترة التي عملت معكم فيها.

مع تحياتي

مقدم الطلب لسيادتكم / …………………….

التوقيع/ ………………………

 

تحميل نموذج استقالة من القطاع الخاص doc و pdf

من خلال موقعنا الإلكتروني نقدم لك إمكانية تنزيل نموذج الاستقالة الرسمي الخاص بالقطاعات الخاصة دون الحكومية، ذلك مجانًا بتنسيق PDF وتنسيق Word لسهولة التحرير والطباعة لأننا نحرص دائماً علي تقديم أفضل ما يحتاجه الزوار فقد يمكنك البدء في تنزيل المستند بالنقر فوق الرابط من هنا.

النموذج بصيغة doc

مباشر 1 1

النموذج بصيغة pdf

مباشر 1 1

نموذج استقالة جاهز

لا يوجد شكل أو طريقة محددة لكتابة خطاب الاستقالة الخاص بالشركات والمؤسسات، ولكن يمكن كتابته بأي شكل من الأشكال ليكون جيدًا ومهذباً، حيث يكون هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها في كتابةً نموذج وتقرير من القطاع الخاص والحكومي فقد يعد التلخيص هو أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند كتابة خطاب الاستقالة، وذكر السبب الرئيسي المؤدي للاستقالة، لذا عليك القيام بالضغط مباشرةً علي الرابط الرسمي هنا.

مباشر 1 1

نموذج استقالة قانونية

أن تكتب خطاب استقالة وفق القانون فهو يساعدك كثيراً في التأكد من الحصول على حقوقك المالية والقانونية من الشركة أو التزام الشركة بتزويدك بالوثائق القانونية مثل إخلاء الطرف ومستندات أخرى، وبالتالي هناك شيء ما يتم مراعاته عند كتابة خطاب الاستقالة وفقاً لقانون العمل السعودي وهو أن يبدأ الموظفين في كتابة خطاب إلى مدير بشكل عام، كما يجب الحرص على إدخال تاريخ إرسال الطلب وأدخل اسم الوظيفة التي تريد تركها.

مع الإيجاز والعناية الكبيرة في اختيار الكلمات حتى لا تقع في المسؤولية القانونية وأن يتم تقديم الطلب أثناء العمل حتى يتم تأكيده، كما يجب ذكر أسباب تقديم هذا الطلب أو يكفي القول بأنها أسباب شخصية ومن الأفضل التعبير عن الامتنان والتقدير للشركة وموظفيها اخيراً يجب كتابة اسم وتوقيع مقدم الطلب، وكل هؤلاء يتوفر عند تحميلك الي الرابط الرسمي الذي نقدمه لك من هذا الرابط.

أنه في اليوم الموافق …………..

أتقدم إلى الأستاذ الفاضل مدير الشركة ………………………… بطلب خطاب استقالة سيادتك تعلم أني عملت في هذه الشركة فترة من الوقت طويل وحصلت على الكثير من القيم والمهارات والخبرات.

وقدمت جميع ما أملك من مجهود ومهارات حتى أتمكن من النهوض بالعمل والمؤسسة، ولكن أتعرض إلى بعض المعوقات التي تمنعني من إكمال مسيرتي في هذا العمل واستمر به.

ولابد أن أقدم استقالتي لترك العمل حيث إنني أشعر بالحزن على ترك هذا العمل الذي يعد من الفرص الممتازة بالنسبة إلى الكثير من الأفراد، كما أني أشعر بالأسى لأني سوف أترك جميع زملائي وأصدقائي الموجودين هنا في المؤسسة.

ولكن جميع هذه الأمور تخرج عن إرادتي، وأتمنى من سيادتكم أن تقبل هذا الطلب ولكم منى جزيل الاحترام والتقدير.

أطلب من سيادة مدير الشركة أن يقبل طلب استقالتي من هذه الشركة ومرفق معه شهادة خبرة سنتين، ولسيادتكم جزيل الشكر.

الاسم ……….

التوقيع …………..

التاريخ…………..

صيغة استقالة من القطاع الخاص

يفضل كتابة خطاب استقالة من القطاع الخاص وهي كالتالي:

  • تبدأ الاستقالة بكتابة التاريخ، وتذكر اسم المدير أو الموظف المطلوب الاستقالة له، مع الاحتفاظ بالاسم مهذبًا.
  • بعد ذلك كتابة ملخص سريع ومختصر، وهو أمر مهم ليشمل سبب نشر الأخلاق.
  •  إرسال طلب لقبول الاستقالة، إن أمكن لأهميتها للموظفين دون ذكر الأسباب، لكن القول إن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ذلك لأنه لا يوجد وقت.
  • الشكر الجزيل لمدير العمل، وأخيراً اسم وتوقيع الموظف الذي أرسل خطاب الاستقالة، وتاريخ الاستقالة لليوم الذي أرسل فيه الموظف.

 

عزيزي القارئ هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم الذي سبق التحدث فيه عن نموذج استقالة من القطاع الخاص بشكل قانوني، حيث قمنا بتعريف حقوق الاستقالة وما هي الشروط التي يجب مراعتها، مع تقديم العديد من النماذج الجاهزة بشكل قانوني واحترافي، ونتمنى أن نكون قد افدناكم وشكراً.