نموذج استقدام زوجة بصيغة وورد  

من أجل الموافقة على دخول زوجة المقيم في المملكة العربية السعودية إلى الدولة لابد من أن يقوم بتقديم نموذج استقدام لزوجته إلى الجهات المسؤولة، وهذا النموذج قد يعتبر من أهم النماذج التي قد يكون المقيم بحاجة إليها وقد يتم تقديمه عبر الموقع الإلكتروني في حالة الرغبة في هذا، أو من خلال الدخول على منصة أبشر الوطنية الموحدة التي توفر للمقيمين إمكانية جلب الزوجة إلى المملكة وهذا من أجل توفير الوقت والجهد على جميع الأشخاص التي ترغب في الحصول على هذه الخدمة، فقد نقوم بالتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

استقدام زوجة بصيغة وورد

نموذج استقدام الزوجة

يعتبر هذا النموذج واحد من النماذج المختلفة التي تقوم المملكة العربية السعودية بالعمل على توفيرها، وهذا حيث أنه يستخدم من أجل العمل على استقدام العمالة بالكامل من خلال وزارة العمل السعودية.

والنموذج الصادر من وزارة الداخلية فقد يكون متعلق باستقدام عائلة الشخص المقيم إلى الدولة، فيكون بإمكان بعض المقيمين من العمل على استقدام العائلة ولكن لا تتوفر هذه الإمكانية لأي شخص مقيم، بل يتم توفيرها لبعض المهن المعينة والمنصوص عليها في داخل النظام الخاص بالعمل في المملكة العربية السعودية.

وهذا حيث أن المقيم يقوم في هذه الحالة بالعمل على تقديم طلبات الاستقدام وهذا من خلال الدخول على منصة أبشر والتي تتيح إمكانية الوصول إلى كل ما ترغب فيه بطريقة سريعة ومباشرة، بالإضافة إلى إمكانية استغلال الخدمات الإلكترونية التي يتم اختيارها من خلال ملئ جميع البيانات المطلوبة والتي تلزم، حيث يتم العمل على دفع الرسوم المختلفة من أجل تحقيق الاستقدام.

خدمات الاستقدام في السعودية

  • تتمكن من العمل على الوصول إلى خدمات الإستقدام المختلفة وهذا من خلال الموقع الرسمي الذي يتبع لوزارة الداخلية.
  • وهذا حيث أن القيم قد يبدأ في الوصول إلى الخدمات المتعلقة بالاستقدام عبر الموقع الإلكتروني.
  • وتتمكن من العمل على اختيار خدمات الاستقدام للعائلة، وفي هذه الحالة يتم تحويلك مباشرة إلى منصة أبشر التي يتوفر لها تفاصيل الاستقدام.
  • ومن هنا فقد تتوفر مجموعة مختلفة من نماذج الاستقدام المتعددة والمختلفة التي تتمكن من إجراء العديد من التغييرات عليها بطريقة سهلة وبسيطة.
  • وهذا حيث بإمكانك العمل على كتابة جميع البيانات في الأماكن الفارغة ومن ثم العمل على طباعته وإرفاق المستندات المطلوبة والمناسبة لهذا طلب الاستقدام.
  • وفي حالة تقديم نموذج الاستقدام إلى الأشخاص الغير سعوديين فقد يجب العلم أن المقيم لا يستطيع في حالة إن كان له أكثر من زوجة من استقدام واحدة فقط.
  • وإذا كان سيقوم باستقدام الأبناء مع الزوجة فقد يجب أن يكون سنهم أقل من 18 عام حتى يتمكنون من الدخول إلى المملكة العربية السعودية.
  • وهذا حيث أن السعودية قد تسعى إلى تنظيم جميع المعاملات والعمل على تحويلها حتى تصبح بشكل إلكتروني وفقا لما جاء في رؤية السعودية 2030.
  • فلابد من أن يقوم المقيم بالعمل على قراءة جميع الإرشادات المرفقة مع الطلبات الخاصة بالاستقدام لغير السعوديين وهذا من أجل الموافقة على الطلب من قبل الجهات المسؤولة.

الشروط اللازمة لاستقدام زوجة

  • مهنة فني حاسب لا يتم عمل استقدام لها، حيث تم العمل على وقف الاستقدام لجميع المهن الفنية منذ فترة من الوقت.
  • ولكن قد تتغير القرارات الخاصة بالاستقدام والتي تتمثل في فتح الاستقدام لبعض المهن وغلقها في الحالات الأخرى.
  • وقد يتم عمل الزيارات بدون مشاكل وقد تتوفر إمكانية التجديد حتى مدة تسعة أشهر لبعض المقيمين الغير موفقين في استقدام زوجاتهم.

تحميل نموذج استقدام زوجة بصيغة وورد

download 1

نموذج استقدام زوجة لغير السعوديين وورد

download 1