نموذج تعميم الالتزام بالزي الرسمي في العمل

نموذج التعميم للزي الرسمي في مجالات العمل من النماذج التي يتم استخدامها من قبل إدارة الموارد البشرية في أي شركة، وقد يتم استخدام هذا النموذج في حالة إقرار الإدارة بضرورة توفير زي رسمي موحد لجميع العاملين في المؤسسة، وفي حالة أخرى وهي ضرورة توافر زي رسمي في قسم معين في الشركة أو لدى بعض الموظفين، ويتم العمل على نشر هذا الخطاب من أجل تنظيم وضبط العمل ومنع التعرض إلى الاستهتار والتسيب في قواعد العمل المختلفة المتعلقة بالمؤسسة.

تعميم الالتزام بالزي الرسمي في العمل

خطاب الالتزام بالزي الرسمي

قد يعتبر خطاب الإلتزام بالزي الرسمي في المؤسسات والشركات المختلفة على أنه توجيه لإدارة معينة منها إدارة خدمة العملاء المتعاملين مع العملاء بشكل أساسي ومباشر في الشركة، وقد يضم هذا الخطاب الاسم الخاص بالشركة وتاريخ إصداره والإدارة التي يتم توجيه الخطاب إليها بالإضافة إلى الغرض من هذا الخطاب.

كما أن الخطاب ينص على ضرورة الإلتزام بهذا الزي الخاص بالمؤسسة، ويتم كتابة التوقيع في نهاية الخطاب من قبل مدير الشركة، وقد يتم ذكر بعض التفاصيل في هذا الخطاب وهو رقم التعميم وسنة الإصدار له مع ضرورة ذكر أسم الشركة وهذا بالإضافة إلى مجموعة من التفاصيل التي نقوم بتوضيحها في هذا المقال.

نموذج خطاب الالتزام بالزي الرسمي في المؤسسة

قد يحتوي الخطاب على مجموعة من البيانات وعلى طريقة معينة في الكتابة وقد تتمثل في التالي:

  • في البداية يتم كتابة إسم الشركة
  • ويتم كتابة رقم التعميم في السطر الذي يليها وعام الإصدار معها.
  • ويذكر أسم الخطاب في منتصف الخطاب (خطاب الالتزام بالزي).
  • ويتم شكر محتوى الخطاب فيما بعد، فعلى سبيل المثالي يتم كتابة التالي (نظرا لحاجتنا إلى سير العمل تحرص شركتنا على تحقيق الرؤية الخاصة بها والأهداف الأساسية والاستراتيجية الخاصة بالشركة، ووفقا للتطبيق التابع لمعايير الجودة الدولية فقد قررت المؤسسة إلزام الموظفين بارتداء الزي الرسمي المعلن في جميع إدارات الشركة).
  • وفي النهاية يتم الدعاء لهم بالتوفيق في العمل.
  • تاريخ تحرير الخطاب واليوم.
  • ويتم ختم الخطاب من قبل إدارة الموارد البشرية ورئيس مجلس إدارة المؤسسة.

اسم الشركة

تعميم رقم ………… لسنة ………

خطاب الالتزام بالزي الرسمي في العمل

من منطلق تنظيم سير العمل وحرص الشركة على تحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، وتطبيقًا لمعايير الجودة الدولية وما يقتضيه صالح العمل فقد قررت الشركة مايلي:

إلزام جميع الموظفين في إدارات الشركة وفروعها بارتداء الزي الرسمي الموحد الذي أقرته الشركة، وينوه مجلس إدارة الشركة بأنه يجب الالتزام بالزي الرسمي للشركة وعند حضور الموظف بغير الزي الذي خصصته الشركة سوف يُعرض نفسه للجزاءات حسب اللائحة التنفيذية للشركة.

والله ولي التوفيق

تحريرًا في يوم …… الموافق …. / …. / ……

مدير إدارة الموارد البشرية                                   رئيس مجلس الإدارة

…………………………                                  …………………..

نموذج التعميم للزي الرسمي بالعمل

قد يختلف الرأي فيما يخص الزي الرسمي من قبل العاملين في أي مؤسسة، فمنهم من يحبذ هذا الإلتزام ومنهم لا يحبذ حيث يشعر بأنه مقيد في التعامل في الشركة، ولكن هذا الأمر في الواقع قد يكون له أهمية كبيرة في المؤسسة بالكامل وهذا لأن الزي الرسمي يعتبر الهوية الشخصية للشركة.

وقد يعمل الزي الرسمي على التفريق بين الموظفين في المؤسسة وبين العملاء المقبلين على الشركة، ويعتبر الزي الرسمي هو الأساس في المحافظة على الذوق العام بداخل العمل، فالذوق يعتبر فروق فردية موجودة بين الموظفين والأشخاص ولهذا فقد يكون الزي الرسمي محافظ على عدم الخروج عن ما هو مألوف في بيئة العمل.

فقد لا يختلف النموذج المتعلق بالتعميم في الصيغة، ولكن يتم توجيه الخطاب إلى إدارة واحدة وقد يقصد به أن هذا القرار يكون عام على كافة الإدارات في الشركات وفي فروعها المختلفة سوءا في المملكة أو خارجها، فيمكنك تحميل نموذج الخطاب من على موقعنا والتعديل عليه بالطريقة التي تناسبك.

فهذا النموذج قد يوفر الوقت والجهد على العاملين في إدارة التنمية البشرية، فيمكنهم الحصول على النموذج والتعديل عليه في أي وقت بالطريقة المناسبة لهم من أجل كتابة أي محتوى يرغبون في الحصول عليه في أي وقت، والزي الرسمي الموحد من أفضل الأمور التي تتم في المؤسسات الكبرى.

 

شاهد الزوار أيضاً:

نموذج تعميم الالتزام بالدوام الرسمي