نموذج رسالة شكر لصديق  

يرغب البعض في إرسال رسائل تهنئة إلى بعضهم البعض من أجل الاعتراف بجميل الأخلاق التي تتبادل فيما بينهم أو التعبير عن الشكر والتقدير لما يقدمه هذا الشخص لصديقه، فقد تتوفر في اللغة العربية أعذب الكلمات التي يمكننا استخدامها في التعبير عن ما بداخلنا، ولهذا فقد نقوم بذكر مجموعة من الكلمات والمعاني والدلالات المميزة التي تساعد في استمرارية الأخلاق ومكارم الأخلاق فيما بين الناس جميعا، وهذا حيث أن التعبير عن الشكر والامتنان واحد من الأمور الجيدة التي قد يجعل الشخص مقبل على التقرب إلى الأشخاص ويميل إلى تقديم وسائل الإحسان في التعامل معهم.

رسالة شكر لصديق

 

نموذج رسالة شكر لصديق

تتوفر في اللغة العديد من عبارات الشكر والتقدير التي يعبر بها الشخص عن ما يكنه من مشاعر راقية تجاه زملائه وتزيد فرص المحبة والتقدير فيما بينهم، وقد تتمثل عبارات الحب والتقدير للأصدقاء في التالي:

  • أنت من يواسيني في فرحي وحزني، فإذا مررت بموقف وجدتك أنت خير سند وخير صديق.
  • دعني أعبر لك عن ما بداخلي من مشاعر حب وتقدير لكونك صديقي العزيز، فأنت من طغى النور على حياتي وأنت المهم والغالي في حياتي.
  • السلام والتحية على من أخذ في قلبي مكان الإخاء والصداقة، فخير معين لم أجد سواك، ولم أجد في الدنيا رفيق إياك.
  • أدين لك بالحب والإخلاص ومشاعر السعادة والإخاء فيما بيني وبينك، فأنت الصديق العطوف والراقي الذي ما زلت أحلم بالعيش معه.
  • كيف لا اعبر لك عن المشاعر التي أملكها تجاه صداقتنا ومعرفتي إياك، فأنت من جعل لحياتي طعم ومذاق في التصرف في الأمور.
  • بقلب ملئ بالحب والسعادة أشكرك يا زوجي العزيز وأقدم لك مشاعر الحب والمودة والإخلاص، شكرا لك يا عزيزي على دوام صداقتك حتى الآن.
  • أنت ظلي إن كنت مكسورا وأنت جبري إن كنت حزينا.
بسم الله الرحمن الرحيم

صديقي/ ……….. الغالي

استهل كلامي بأطيب الأماني وأجمل التحيات، أما بعد..

قلت لي إن كلمة شكرًا ومن فضلك ليست من قاموس الصداقة في شيء، ولكن معروفك معي في …………………. لم يكن أمرًا يمر مرور الكرام، فلولا مساندتك لي والأخذ بيدي ما كنت لأصمد وأنجح، فالكلمة الطيبة صدقة وقد غمرتني بها، والمعروف له أهله وأنت أهله.

فلا أجد يا صديقي ما أعبر به من كلمات عن مدى امتناني وشكري لما فعلت معي، الرجال معادن تُعرف وقت الشدة، دمت لي خير الأخ والصاحب والسند والصديق.

المخلص/ ………………….

download 1

رسالة شكر لصديقتي على الهديه

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى العزيزة الغالية ذات الكرم/ ………………………

تلقيت هديتك الجميلة يوم ……. ولا يسعني أن أصف لكِ كم أعجبتني، شكرًا على الهدية الرائعة، سأظل أحتفظ بها بها وأتذكرها دائمًا، وأشكرك من قلبي على تذكر …………………… “اسم المناسبة”، دمتِ للذوق أهلًا وعنوانًا.

أرقى الأماني وأطيب السلامات

إمضاء: …………………………..

رسالة شكر لصديق بالانجليزي

To the Honorable Mr./ …………………

After greeting,

My friend, life is a journey that every person walks alone, as if he is walking in a desert on a dark night, but only the moon and stars illuminate this darkness, and these are friends and family.

you were one of the biggest and brightest stars that turned my lonely night into a bright day and made me forgot my loneliness.

You have always been a good help, brother and friend to me, thank you for ……………………

Sincerely,

Signature: ……………………….

 

 

رسائل بين الأصدقاء

من الجيد أن تعبر عن شعورك المستمر لكل من حولك سواء الأهل أو الأصدقاء أو الأحباب، وإن كانت هذه الرسالة مكتوبة فقد يكون هذا الأمر جيد للغاية، حيث يعمل على تطوير وتقوية العلاقات فيما بين الأشخاص ويساعدهم على التقرب من بعضهم أكثر فأكثر.

كما أنه يمنحهم القدرة على الإبداع والنجاح في العمل، ويساعدهم في تطوير مهاراتهم العملية والصعود في العمل إلى الأماكن الراقية، وهذا لأن الصداقة في العمل تخلق جو من المحبة والسعادة في المكان وبالتالي تزيد القدرة الإبداعية وتزيد قدرة الشخص على الإنجاز لكا الأعمال التي يرغب فيها.

فإن كنت تعيش في بلدة وصديقك يعيش في بلدك أخرى عليك التعبير عن المشاعر بقوة من خلال الكلمات التي تقوم بكتابتها في الخطاب، فهذه الخطابات المكتوبة قد تجعل من الشخص يعبر عن مشاعره بطريقة جيدة، وتجعل القارئ يقوم بقراءة هذه الخطابات بمنتهى السعادة والفرح.

طريقة كتابة رسالة شكر للأصدقاء

يمكنك كتابة الرسالة الخاصة بالشكر إلى أي صديق، عليك اتباع الخطوات التالية حتى تعبر عن حبك لهذا الصديق بمنتهى الهدوء وتقوم بكتابة كافة العبارات التي ترغب في إرسالها له، فهذه الطريقة تتمثل في:

  • في البداية يجب على الكتاب كتابة بسم الله الرحمن الرحيم.
  • ويقوم بكتابة أسم المرسل إليه هذا الخطاب بعد كلمة إلى صديقتي العزيزة.
  • وعليك كتابة نص الرسالة كما يحلو لك حتى تعبر عن المشاعر التي تكنها لهذا الشخص وتذكر جميع الذكريات التي تربط بينك وبينه.
  • وفي النهاية تمنى له الخير والسعادة وأطيب الأمنيات.
  • رقم بإمضاء الخطاب بالإمضاء الخاصة بك.