نموذج رسالة شكر وتقدير بالعربي والانجليزي  

يعتبر نموذج الشكر والتقدير هو من أهم الخطابات التي يتم إرسالها إلى أي شخص له الفضل عليك في شيء ما، فقد يجعله يشعر بأنك قريب منه بالفعل وترغب في احترامه أكبر قدر ممكن في التعامل ذو الأخلاقي بين العديد من الناس، حيث تتمكن من التعبير عن ما يستحقه هذا الفرد، عبارات الشكر التي ترسله إلى مديرك في المؤسسة أو إلى أصدقائك أو إلى أحد من أفراد عائلتك تتميز بأنها تعمل على دفعك ودفع هذا الشخص لتحقيق النجاح في حياته، ففي حالة إن شعر بأنك تقدر ما يقوم به تجاهك من أعمال لا يقوم بها تجاه أي شخص آخر فقد يكون من الأفضل أن ترسل هذه العبارات إلى من تحب في أي وقت لتعبر عن مدى حبك له وسعادتك بمعرفته.

Untitled

طريقة كتابة رسالة شكر

في حالة الرغبة في كتابة رسالة شكر وتقدير إلى أي شخص، فقد يتم كتابتها بطريقة مميزة وأكثر رسمية أو حميمية على حسب المقصود من هذه الرسالة، حيث تتمكن من تحديد الطريقة على حسب إن كان الشخص صديق أو مديرك في العمل أو أحد أفراد أسرتك، ففي كل الأحوال نقوم بتوفير مجموعة مختلفة من النصائح التي تجعل رسالتك هي الأفضل:

  • يجب البدء في هذه الرسالة تحية طيبة وبعد/ عزيزي …/ بسم الله الرحمن الرحيم.
  • في حالة كتابة رسالة الشكر والتقدير إلى جهة من الجهات الرسمية وهي وزارة أو محافظة أو أمير المملكة العربية السعودية، فلابد من كتابة جلمة احترام وهي إليكم حضراتكم وسعادتكم وغيرها.
  • وفي حالة إن كانت الرسالة شخصية أو ودية فقد يكون من الضروري مخاطبة الشخص نفسه بشكل مباشر وبسيط، حيث أنها رسالة تحمل معاني الشركة للشخص الذي قدم لك النصيحة أو المساعدة.
  • يتم كتابة جميع رسالة الشكر بشكل عام دون ذكر أش شيء بعينه، وهذا حتى تتمكن من ذكر كل ما فعله من أجلك موقف تلو الآخر.
  • يجب أن تقوم بإخبار هذا الشخص بسعادتك وتأثيرك من كل هذه المساعدات التي قدمها لك في حياتك، وتذكر الأثر الإيجابي الذي تتمتع به فور سماع هذه النصيحة.
  • وعليك أن تقوم بارسال هذه الرسالة يد بيد (ورقية) أفضل بكثير من أن ترسها عبر الموقع الإلكتروني، فلابد من أن تهتم بتنسيق هذه الورقة بالكامل بطريقة مميزة.
  • العمل على التنويع بين الشكر والمدح في محتويات هذه الرسالة.
  • الاستعانة بالأبيات الشعرية المعبرة.
  • يجب وضع عطر على هذه الرسالة حتى يستنشقه الشخص حينما يقوم بفتح الرسالة.
  • في حالة وجود صور تثبت التأثير الواقع عليك من هذه النصيحة فلابد من أن ترفقها مع هذه الرسالة.

Dear Ms. Lee,

Thank you for taking the time to talk with me today. I sincerely appreciate the time you spent reviewing my career goals and recommending strategies for achieving them. Your advice was very helpful and gave me a new perspective on available opportunities.

I especially appreciate your offer to connect me to others in your network. I plan on following up with the contacts you emailed me right away. I will also use the online networking resources you recommended to further my job search.

Any additional suggestions you may have would be welcome.

Again, thank you so much for your help. I greatly appreciate the assistance you have provided me.

Best regards,

Avery Jones

 

 

 

مرحبا فيونا,
أعلم أنني لا أقول هذا تقريبًا بقدر ما ينبغي, ولكنني أريد أن أشكرك حقا على كونك صديقا رائعا. أجدك دائما في كل وقت أحتاجك فيه وتكونين سعيدة وانتي تستمعين لي وأنا أتحدث.

أنتي من أهم الأشخاص في حياتي. عندما أعد النعم في حياتي , دائما ما أفكر بك. لا أعتقد أنني كنت سأعبر السنوات الماضية القليلة بدونك….
شكرا مرة ثانية – انت شخص رائع ومتميز, أشعر بأنني محظوظة لأنك جزء من حياتي.

 

Hi there Fiona,

I know that I don’t say this nearly as often as I should, but I really wanted to thank you for being such a good friend. If I ever need you, you’re there for me and are happy to listen when I need to talk.

You are one of the most important people in my life. When I count my blessings, I always think of you. I don’t think that I could have got through the last few years without you…

Thank you again – you’re a fabulous person and a wonderful friend. I feel lucky to have you in my life.

Love,

 

عزيزتي السيدة لي:
اقدر مساعدتك كثيرا في تجهيز افتتاح محل الزهور الجديد الخاص بي. لقد كنت دائما هنا تساعديني في أي وقت طيلة الأشهر الماضية. أقدر كثيرا مساعدتي في اختيار الألوان والزخرفة, وكذلك نصيحتك حول برامج الكمبيوتر المناسبة للشراء.

لم نتمكن من القيام بكل هذا بدون خدماتك المتميزة. اقدر مساعدتك كثيرا وأتطلع إلى استمرار العمل معك. ان كان هناك شيء أستطيع القيام به لرد الجميل, اسمح لنا بمعرفته.
شكرا لك كثيرا مرة ثانية
بكل الصدق والحب,

 

Dear Ms. Lee:

I really appreciate all your help in getting my new flower shop ready to open. You’ve been right there, helping out wherever and whenever you could for these past few months. I especially appreciate your help with the color and decorating choices, as well as the advice on which software programs to buy.

We couldn’t have done it without your expert services. I am very appreciative of your assistance and looking forward to continuing to work together. If there’s ever anything we can do to return the favor, please let us know.

Again, thank you so much.

Sincerely,

 

نموذج رسالة شكر وتقدير للموظفين

كل موظف من الموظفين في الشركات مهما كانت مهمته التي يقوم بها من أجل الإسهام في تطوير الشركة وسير عجلة العمل بطريقة منظمة وطبيعية، فلابد من أن يحصل على خطاب شكر من المدير او المسؤول عن الشركة.

  • بسم الله الرحمن الرحيم.
  • أسم السيد الموجه له هذا الخطاب.
  • نظرا للمجهودات المتعلقة بفترة عمل سيادتكم في الشكر بكل جهد واتقان، فقد تسعون إلى التطوير الكامل في المهارات الخاصة بكم من أجل أن تفيدوا الشركة والمجتمع ككل.
  • فلكم منا جزيل الاحترام والتقدير على ما تبذلونه من الأعمال المختلفة والمتنوعة من أجل رفعة شان الشركة.
  • يتم كتابة أسم المقدم لهذه الرسالة في نهاية الأمر مع الإمضاء عليها حتى تكون مصدقة للعمل بها.