نموذج شجرة العائلة للاطفال فارغة بالعربي

تتمكن من خلال هذا النموذج الخاص بقائمة العائلة العمل على توضيح المكانة الخاصة بكل فرد من أفراد الأسرة والعائلة بشكل مميز ومثالي، وتتمكن من وضع هذا النموذج في أي مكان مناسب في الغرفة أو المنزل حتى تتمكن من رؤيته إلى الكثير من أفراد العائلة، وهذا النموذج قد يجعلك ترسخ حب الانتماء للعائلة في نفوس الصغار، حيث أن لهذه الشجرة مكانة كبيرة ودور هام للغاية في الأسر العريقة والكبيرة، وتعتبر واحد من الأنشطة الراقية والمميزة التي يتم القيام بها والاستفادة منها بالكامل في العديد من الأمور، فيمكنك الحصول على نموذج شجرة العائلة الجاهز من خلال موقعنا المخصص لتحميل كافة النماذج بطريقة سريعة ومميزة للغاية.

 شجرة العائلة للاطفال فارغة بالعربي

نموذج شجرة العائلة

الطفل قد تكون مشاعره الجياشة متجهة إلى كل ما يوجد من حوله من أشخاص مقربين من أفراد العائلة، ويبدأ في استشعار العالم من خلال الملمس وقد يمكن استغلال هذا من أجل العمل على ترسيخ المفهوم الخاص بالعائلة والتاريخ الخاص بها في عقله، وقد نتعرف معا على أهم النقاط المتعلقة بصناعة شجرة العائلة حتى تحمس الأطفال على زيادة شعور الإنتماء بداخلهم

  • تتمكن من طباعة الصور الخاص بأفراد العائلة بأحجام صغيرة ومن ثم تقوم بالعمل على لصقها في داخل شجرة العائلة التي تقوم بطباعتها من على موقعنا.
  • أو يمكنك رسم شجرة العائلة بشكل يدوي باستخدام الصلصال “يجب استخدام نوع مناسب للأطفال وآمن”ومن ثم العمل على تخصيص أماكن حتى تتمكن من وضع الصور بها وكتابة الأسماء الخاصة بأعضاء العائلة فيه بالأقلام.
  • وتتمكن من استخدام القطن التي تقوم بلصقها على اللوحة حتى تقوم بتوضيح عدد أفراد العائلة بطريقة بسيطة وسريعة.
  • كما تتمكن من استخدام القطن الملون حتى تبدأ في التعبير عن التسلسل لأفراد العائلة من حيث درجة القرابة سواء الأولى أو الثانية أو الثالثة.
  • وتتمكن من الاستعانة بمجموعة مختلفة من الأشكال المحببة للأطفال منها الكارتون والانيميشن من خلال طباعة صورة معينة ويتم ترك مساحة أسفلها حتى تقوم بكتابة أسم الأم تحتها.
  • وتتمكن من استخدام الأشكال الهندسية المختلفة في صناعة وتصميم شجرة العائلة حيث يمكنك رسم المربع للأباء و رسم المثلث للأبناء ورسم الدائرة للأحفاد وتقوم بالربط فيما بينهم باستخدام مجموعة من الأسهم التي تقوم برسمها.

لابد من أن يكون تصميم الشجرة الخاصة بالعائلة مبسطة حتى يتمكن الطفل من فهمها وفهم التدرج العائلي بين الأشخاص والأسر الموجودة في العائلة، كما يجب أن يتم كتابة جميع الأسماء بطريقة واضحة بخطوط واضحة حتى يسهل على الطفل قراءتها.

 

٠٣ ٢٠ at ٢٣ ٠٢ ٥٤

download 1

٠٣ ٢٠ at ٢٣ ٠٣ ٠٩

download 1

٠٣ ٢٠ at ٢٣ ٠٣ ٢٥

download 1

أهمية شجرة العائلة بتصميم فارغ

يمكنك طباعة تصميم شجرة العائلة الموجود في النموذج الموجود أسفل المقال حتى تتمكن من ملئه، حيث ان شجرة العائلة حيث النسب والتاريخ العائلي لكل فرد وقد تعتبر ذو أهمية كبيرة في حياة الأشخاص منذ القدم وحتى الآن، وبشكل خاص كانت مهمة للغاية لدى قبائل شبه جزيرة العرب.

حيث أن الاعتزاز بالعائلة واحد من الأمور التي يتغنى بها الكثير من المواطنين، لأن لها قيمة كبيرة في حياتنا جميعا فلابد من أن نحيي جميعا الانتماء في نفوس الأطفال وهذا من خلال زرع حب العائلة بداخلهم.

حيث أن العائلة هي جزور كل شخص منا في الحياة ولابد من أن نسير على الخطى التي يسير عليها الأجداد حتى نتمكن من الوصول إلى القمة في المجتمعات المختلفة ونحقق الارتقاء، فنجد من يقوم بمدح أهل بيت معين نتيجة إلى تاريخ عائلته، ونجد من يقوم بالعكس نتيجة إلى سيرة عائلته,