نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة word و pdf

نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة هو النموذج الذي يتقدم به الطالب إلى الجهة التي يدرس بها راجيا من إدارتها السماح له بالعودة للدراسة بعد ارتكابه لبعض الأخطاء الفادحة، وسوف يركز مقالنا اليوم على أهمية هذا النموذج وطريقة تعبئته بأبرز البيانات التي يجب أن ترد به.

طلب استرحام للعودة إلى الدراسة

نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة

عند مخالفة الطالب لقوانين الجهة التي يدرس بها تتخذ الإدارة كافة الإجراءات التأديبية حيال الأمر، وقد يمنع الطالب من استئناف دراسته، لذلك يحتاج ولي أمر الطالب أو الطالب نفسه إلى تقديم طلب الاسترحام حتى يسمح له بالعودة إلى مقعده الدراسي.

  • يحتوي هذا النموذج على كافة البيانات الشخصية لولي أمر الطالب، ففي الغالب يكون ولي الأمر هو مقدم طلب الاسترحام، ومن الضروري أن يتضمن النموذج اسم ولي الأمر، عنوانه، وسبل التواصل معه.
  • يطلب ولي الأمر من إدارة الجهة التي يدرس بها الطالب أن تسمح له بالعودة إلى الدراسة، وذلك بعد أن يقوم بإبداء الأسباب التي دفعته لتقديم هذا الطلب، ويحبذ أن يتعهد ولي الأمر بعدم تكرار الطالب لما ارتكبه من أخطاء.

Untitled 3 5

Untitled 2 3

نموذج طلب استعطاف PDF

تتوافر على المواقع الإلكترونية العديد من النماذج الجاهزة التي يمكن اللجوء إليها عند تقديم طلب الاسترحام بقصد العودة إلى الدراسة، فالأسطر التالية سوف توضح لكم أهم البيانات الواجب ذكرها داخل هذا النموذج:

  • بعد القيام بكتابة تاريخ اليوم الذي سيتم خلاله تقديم طلب الاسترحام يبدأ ولي الأمر بكتابة بياناته الشخصية مثل: الاسم، العنوان، ورقم الهاتف، وبعدها يتطرق إلى ذكر اسم الطالب الذي تعرض للفصل التأديبي.
  • يوجه ولي الأمر خطابه إلى المسؤول الذي سيقوم بالنظر في الخطاب، وذلك عن طريق ذكر اسم هذا المسؤول أو صفته، كأن يخاطب مدير المدرسة أو وكيل الكلية التي يدرس بها الطالب.
  • يؤكد ولي الأمر في ثنايا خطابه على تفهمه لقرار الفصل الذي صدر بشأن الطالب، ويؤكد على عدم تكرار ما صدر منه، وذلك عن طريق التأكيد على قيامه بتقويم سلوك الطالب حتى لا تصدر منه هذه الأفعال مجددا.

Untitled 2 3

نموذج طلب استعطاف لعميد الكلية

طلب الاسترحام بقصد العودة إلى الدراسة الجامعية تكون له صيغة محددة، فمن الضروري أن يتطرق الطلب إلى ذكر العقوبة التي يرجى استرحام إدارة الكلية لإسقاطها، وتسير صيغة هذا الطلب على النهج التالي:

  • يتم استهلال الطلب بتوجيه التحية إلى عميد الكلية، وبعدها يبدأ الطالب في عرض موضوع الاسترحام، ولكن يجب أن يذكر كل المعلومات التي يتعين على إدارة الكلية معرفتها.
  • من خلال طلب الاسترحام يقوم الطالب بإبداء الندم والأسف الشديد على ما ارتكبه من مخالفة لقواعد الكلية المتعارف عليها، كما يقر بأنه لن يكرر الخطأ وبأنه سوف يلتزم بكافة القوانين واللوائح المنظمة للجامعة.
  • قبل أن يقوم الطالب بالتوقيع على الطلب يمكنه دعم موقفه من خلال إرفاق الوثائق التي تبرر الفعل الذي قام به، فهذا سيساهم بقدر كبير في تفهم عميد الكلية للأمر، وبالتالي ستزداد فرص قبول طلب الاسترحام.

 

المدينة في اليوم / الشهر / السسسنة

الاسم والنسب: الاسم الكامل

رقم الوطني للطالب  : رقم الوطني للطالب

رقم بطاقة التعريف الوطنية: رقم بطاقة الوطنية

العنوان :   العنوان

الهاتف : رقم الهاتف

إلى السيد: عميد كلية إسم الكلية – الجامعة – المدينة

الموضوع : طلب اعادة التسجيل لإستئناف الدراسة.

وبعد،

يشرفني أن أتقدم إلي سيادتكم بطلبي هذا ملتمسا منكم من خلاله السماح لي باستئناف الدراسة وإعادة تسجيلي بمسلك إسم المسلك أو الشعبة . وأحيطكم علما اني مسجل بهذا المسلك منذ الموسم الجامعي السنة الدراسية  وقد اجتزت الفصول الفصول الدراسية  بنجاح ، لكنني انقطعت عن اجتياز امتحانات الفصل الفصل الدراسي وذلك للأسباب التالية: أسباب الإنقطاع عن الدراسة .

واطمح للعودة في استكمال دراستي الجامعية والحصول بحول الله ومشيئته على شهادة الإجازة في هذا المسلك.

وفي انتظار ردكم ، تفضلوا سيدي العميد، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.

والسلام.

الإمضاء :

نموذج طلب استعطاف لاجتياز امتحان البكالوريا

يصبح الأمر أكثر صعوبة إذا تعرض الطالب الجامعي للفصل قبيل أدائه لامتحان البكالوريا، وفي هذه الأثناء يتعين عليه تقديم طلب الاسترحام لعميد الكلية، إلا أن قبول الطلب سيكون أمرا موقوفا على الأسباب التالية:

  • سلوك وأخلاق الطالب خلال مسيرته الدراسية.
  • المستوى الدراسي للطالب خلال السنة الأخيرة.
  • مدى استيفاء الطالب لعدد سنوات التكرار.

اقرا ايضا :

كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول موضوع نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة، فهو أحد النماذج الضرورية التي يعول عليها كثيرا لعودة الطالب إلى مقعده الدراسي، ولكن يجب أن يصاغ الطلب بطريقة مؤثرة حتى يتم قبوله.