نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم word و pdf

نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم والذي يطلبه الكثير من الناس، حيث أننا سوف نقوم بتقديم ذلك النموذج بأعلى جودة ممكنة، بالإضافة إلى أنه هناك العديد من الخطوات وكذلك الإجراءات التي يجب الالتزام بها والتي سوف نقوم بكتابتها بالتفصيل في هذا المقال.

طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم

نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم

إليكم أهم وأفضل نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم، حيث أن كيفية كتابة ذلك النموذج يكون كالآتي:

  • أولًا يجب الاستعانة بأحد الأشخاص الذين قاموا بكتابة مثل ذلك النموذج من قبل، أيضًا يجب التأكد من أن جميع الملفات والوثائق المطلوبة متوفرة، في حين توافر تلك الوثائق فإن طلب الرخصة ليس صعب.
  • عند كتابة نموذج طلب الرخصة فيتم البدء باليوم والتاريخ ثم اسم الشخص الذي يقوم بكتابة الطلب ومكان إقامته ورقم هويته بالإضافة إلى رقم الهاتف ثم اسم الرئيس أو الحافظ الذي يتم إرسال الطلب إليه ثم كتابة الطلب.

Untitled 4 4

تحميل word

Untitled 2 3

تحميل pdf

Untitled 2 3

طريقة الحصول على رخصة فتح مقهى أو مطعم

  • للحصول على رخصة السماح لفتح مقهى أو مطعم أو ما شابه فيتم تقديم جميع الوثائق المطلوبة للحصول على تلك الرخصة.
  • يجب قبل تقديم الوثائق توفير المحل أولًا وبعد ذلك تقديمها، ويجب أن تكون جميع الإجراءات سليمة وقانونية تمامًا.

الوثائق المطلوب إحضارها كي يتم الحصول على رخصة فتح مقهى أو مطعم

يجب العلم أن جميع المشاريع التجارية تتطلب بعض الأوراق والوثائق حيث يتم الحصول على رخصة، حيث أن المستندات المطلوب إحضارها تتلخص إليكم في النقاط التالية:

  • الخطوة الأولى والتي يتم فيها تقديم طلب للحصول على ترخيص خاص بالمقهى أو المطعم من طرف كاتب عمومي.
  • بعدها يتم أخذ نسخة من العقد الخاص بملكية المحل أو عقد كراء بشرط الإمضاء أو تقديم نسخة من العقد الخاص بالشراء للأصل التجاري.
  • بعدها يتم تضمين نسخة ويجب أن يكون مصادق عليها من البطاقة الخاصة بالهوية الوطنية في الملف، وبعدها يتم تضمين صورة فوتوغرافية خاصة بالمقهى أو المطعم ووضع الصورة داخل الملف.
  • أما عن الخطوة الأخيرة وهي تضمين تصميم تهيئة خاصة بالمقهى أو المطعم وأن يكون مصادق عليه من خلال الطرف المصالح المختصة.

طريقة كتابة وتعبئة نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم

أولًا يجب معرفة أنه يتم كتابة الطلب على ملف ما والاحتفاظ به، كذلك هناك العديد من النقاط التي يجب اتباعها، حيث أن الخطوات لكتابة النموذج تكون كالآتي:

  • بعد كتابة الاسم والتاريخ وباقي المعلومات التي ذكرناها مسبقًا فإنه يتم كتابة جميع البيانات الشخصية التي تتعلق بصاحب الطلب وبعدها يتم تحديد الجهة الموجه إليها ذلك الطلب، بعدها يتم كتابة العنوان الخاص بالمقهى أو المطعم أو ما شابه.
  • بعدها يتم كتابة نوع المشروع في الطلب إذا كان مقهى أو محل أو مطعم أو غير ذلك، إلى جانب أنه متاح التعديل على النموذج وكتابة بعض البيانات الأخرى التي قد تكون مهمة وتسبب في الموافقة على الرخصة.
  • بالنسبة إلى الخطوة الأخيرة وهي تتطلب توقيع المعني بذلك الأمر بالإضافة إلى إرفاقه إلى جميع الوثائق وكذلك المستندات المطلوبة للتقديم على طلب الرخص مع النموذج وتقديمهم جميعًا للهيئة المختصة وانتظار الرد.

في نهاية المقال نكون قد قمنا بكتابة نموذج طلب رخصة فتح مقهى أو مطعم، بالإضافة إلى كتابة طريقة الحصول على ترخيص خاص بالمقهى أو المطعم، إلى جانب أننا قمنا بالكتابة عن جميع الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة فتح مقهى.