نموذج طلب سلفة مؤقتة word و pdf

نموذج طلب سلفة مؤقتة، نوضح لكم في هذا المقال نموذج طلب سلفة، والذي صاغه خبراء ومحترفي كتابة المحتوى، وقد صاغة الخبراء بأسلوب سلس ورسمي وبألفاظ ممتعة وشيقة، وقد وضحنا فيه معلومات عديدة عن كيفية كتابة النموذج بشكل صحيح ومقبول للحصول على سلفة مؤقتة فكل ما عليكم فعله هو قراءة هذا المقال.

طلب سلفة مؤقتة

نموذج طلب سلفة مؤقتة

نقدم لكم في السطور التالية بعض المعلومات عن نموذج طلب سلفة مؤقتة ونلخصها في الآتي:

  • وتعرف السلفة المؤقتة بأنها نوع من السلف الخاصة بالجهات الحكومية والخاصة، وهي بذلك مخالفة للسلفة المستديمة والتي تختلف عنها من حيث التقديم ومدة السداد.
  • وقد يستخدم طلب نموذج سلفة مؤقتة في تسيير عمل المؤسسة نفسها، وذلك من خلال تقديم سلفة مؤقتة وذلك لغرض شراء بعض الأغراض المتعلقة بالشركة، على أن يقوم الموظف المختص بأخذ هذه السلفة ثم يقوم في نهاية الأمر بإخلاء عهدته منها.
  • كما يتم استخدام نموذج طلب سلفة لحل المشكلات المتراكمة على الموظف مثل إيجار منزل أو حالات طبية”.
  • ولأننا جميعا نعتمد على قيمة الراتب للحفاظ على استقرارنا المالي، وعلى الرغم من ذلك قد يحدث للبعض أزمات مالية مفاجأة تضطره لعمل سلفة حتى يتم حل هذه الأزمات، وهذا هو ما يجعل الموظف يلجأ لتقديم نموذج سلفة مؤقتة.

نموذج طلب سلفة من الشركة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير إدارة شؤون الموظفين في شركة/ ………………………………

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب سلفة من الشركة.

يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم سيدي الكريم في مطلع طلبي هذا، بخالص عبارات الشكر والتقدير على ما تولونه من جهود كبيرة في سبيل العمل نحو النهوض بالشركة وأدائها، والعمل على أن تكون مؤسسة رائدة ومتميزة في البلد.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو نموذج طلب سلفة؛ حيث إنني أعمل في هذه الشركة، وذلك في منصب/ …………………………، وقد تعرَّضت زوجتي لوعكة صحية بدأت على إثرها بمتابعة حالتها الصحية، وتطلَّب الأمر مني أن أقوم بأخذ مبالغ مالية من العديد من الأشخاص على شكل سُلف، ولكن يا سيدي الكريم لم أتمكن من سداد تلك المبالغ، وقد مضى من الوقت على الوعود التي تعهدت بموجبها بإعادة المبالغ الكثير من الأيام.

مما جعلني أصبح في موقف حرج للغاية.
ولذا فقد تقدمت إليكم بطلبي هذا، رغبة مني في الحصول على سلفة مؤقتة من الشركة، وعلى أن يتم سدادها وفقًا لما ترونه بحسب سياسة الشركة في سداد الأقساط، وأرفقت لكم كشفًا حسابيًا بالمبالغ التي اقترضتها من العديد من الأشخاص؛ حتى توجهوا بصرف ما ترونه مناسبًا من سلفة.

وأتعهد بالموفقة على ألا تتعدى مدة أقساط السلفة ستة أقساط، مع خالص أمنياتي لكم بالتوفيق والسداد.

وأسأل الله أن يجعل مساندتكم ومساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………….

الرقم الوظيفي/ ………………………………….

الوظيفة/ ………………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

رقم الهاتف/ ………………………………….

البريد الإلكتروني/ ……………………………………

عنوان السكن/ …………………………………

تاريخ تقديم الطلب/ ………………………………….

التوقيع/ ……………………………………..

توجيه إدارة الحسابات:

يتم منح المذكور مبلغ خمسة آلاف ريال سعودي، وعلى أن يتم استقطاعه بنسبة 10% من الراتب، وعلى ان يتم الاستقطاع من الشهر القادم، وبمبلغ/ …………………………….. شهريًا.

توقيع مدير الحسابات/ …………………………………..

توقيع مدير شؤون الموظفين/ ………………………………………

توقيع المدير العام/ ……………………………………………..

تحميل word

مباشر 1 1.jpg 1

تحميل pdf

مباشر 1 1.jpg 1

تحميل نموذج طلب سلفة على الراتب

مباشر 1 1.jpg 1

خطوات كتابة نموذج طلب سلفة مؤقتة

نوضح لكم في السطور التالية الخطوات التي يحب اتباعها عند كتابة نموذج طلب سلفة مؤقتة وهي تتمثل في الآتي:

  • أولا بداية كتابة نموذج طلب مؤقتة بالبسملة ” بسم الله الرحمن الرحيم”، وهذا لأنها من الأمور الضرورية في بداية الخطابات، كما أنها تعد تعبير راق، ومعبر عن الهوية الإسلامية.
  • ثانيا كتابة أسم الموظف الذي سيقوم باستقبال طلب السلفة المؤقتة.
  • ثالثا القيام بتحية الموظف الذي سيتم توجيه النموذج إليه وذلك بقولك” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  • رابعا القيام بتحديد مبلغ السلفة بشكل واضح ومختصر وذلك مثل ” الموضوع طلب نموذج سلفة مؤقتة من الشركة”.
  • خامسا لابد من تحديد مبلغ السلفة بالعملة التي تتقضى بها الراتب فإن كانت مصرية يتم تحديدها بالجنيه المصري مثل أربعة آلاف جنيه مصري، وإن كانت سعودية مثل أربعة آلاف ريال سعودي.

تابع خطوات كتابة نموذج طلب سلفة مؤقتة

  • كتابة الأسباب التي دفعت الموظف إلى تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، ويجب توضيح أن الموظف لم يتم أخذ أي سلفة في الفترة الماضية وذلك لأنه لن يتم الموافقة على أي سلفة جديدة وذلك في حالة إذا كان على الموظف سلفة سابقة لم تسدد بعد.
  • ويجب عليك في نهاية الطلب تقديم الشكر والتحية للموظف الذي سيقوم بتلقي طلب نموذج السلفة المؤقتة.
  • ولابد من كتابة البيانات الشخصية للموظف مقدم الطلب وهي تتضمن الاسم والرقم القومي، والوظيفة، ورقم الهاتف، والعنوان”.
  • قم بعد ذلك بتقديم الطلب إلى مدير الموظفين، وهو بدوره يقوم بتسليم الطلب إلى مدير الحسابات، وهو الذي يقوم بالرد على طلب السلفة وفقا لقانون الشركة وتوجيهات المديرين، وبذلك يقرر الموافقة من عدمها.
  • وفي نهاية الأمر يتم اعتماد طلب السلفة بتوقيع مدير الحسابات ومدير الموظفين وغيرهم مما يحددها قانون الدولة العام وقانون الشركة الخاص، وفي حالة الموافقة يتم إعطاء المبلغ للموظف.

طلب سلفة مؤقتة على الراتب

من خلال حديثنا عن نموذج طلب سلفة مؤقتة يلزم توضيح الفرق بين السلفة المؤقتة على الراتب والسلفة العادية والتي نحددها في الآتي:

  • أن طلب سلفة مؤقتة على الراتب مختلف عن طلب سلفة مؤقتة عادية.
  • يلزم في طلب سلفة مؤقتة على الراتب أن يكون مبلغ السلفة أقل من راتب الموظف.
  • وهذا الأمر يحدث كثير في المؤسسات والشركات حيث يقوم الموظف بأخذ مبلغ صغير بعد أسبوعين من بداية الشركة، ثم يقوم في نهاية الشهر بخصم مبلغ السلفة من الراتب.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن نموذج طلب سلفة مؤقتة، وذكرنا بعض المعلومات عن السلفة المؤقتة، وذكرنا خطوات كتابة نموذج سلفة مؤقتة، وأخيرا أوضحنا الفرق بين السلفة المؤقتة على الراتب والسلفة المؤقتة العادية.