تحميل نموذج محضر استلام مبنى word و pdf

تحميل نموذج محضر استلام مبنى موضوع يهتم به الكثيرون، فعند إبرام عقود إيجار المباني تظهر الحاجة إلى هذا النموذج الذي يقوم بتوثيق حالة المبنى، لذلك سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على أبرز ما يتضمنه هذا النموذج من بيانات، وسنذكر طريقة تحميله.

نموذج محضر استلام مبنى

تحميل نموذج محضر استلام مبنى

أمام كثرة العقود التي يبرمها أصحاب العقارات لا يكون هناك متسع من الوقت حتى يقوموا بصياغة نماذج محاضر استلام وتسليم المباني، والخبر السار هنا هو أنه توجد العديد من المواقع التي تتيح تلك النماذج، وبالتالي يمكن تحميلها وطباعتها.

  • يحتوي هذا الرابط على قالب جاهز لمحضر استلام مبنى، فيمكنكم تحميل هذا القالب بصيغة PDF والبدء في تعبئته بالبيانات التي تخص الطرفين عند إتمام عقد الإيجار.
  • النموذج يضم بيانات المؤجر، بيانات المستأجر، بيانات المبنى، وقراءات العدادات الموجودة به، كما يقوم النموذج برصد الممتلكات التي يضمها المبنى من أبواب، نوافذ، أثاث، وأجهزة كهربية.

نموذج محضر استلام مبنى 1

مباشر 1 1.jpg 1

نموذج محضر استلام وتسليم

ثمة بعض البيانات التي يجب أن يتضمنها محضر الاستلام مهما اختلفت الصيغة الخاصة به، فهذه البيانات هي التي توضح ما إذا تم استلام المبنى على الحالة التي كان عليها لحظة توثيق عقد الإيجار أم لا، وفيما يلي بيان لأبرز هذه البيانات:

  • يأتي تاريخ التسليم في مقدمة المحضر، وبعدها يتم ذكر اسم المستلم واسم صاحب المبنى، وكذلك الرقم القومي الخاص بصاحب المبنى، ففي حال كان المبنى مملوكا لإحدى الشركات يتم ذكر من يمثل هذه الشركة من الناحية القانونية.
  • بعد ذلك يجب أن يتطرق المحضر إلى ذكر كافة تفاصيل المبنى، وذلك من خلال ذكر رقم المبنى، رقم قطعة الأرض المقام عليها، المدينة والحي الذي يقع به، مع ضرورة ذكر المساحة الإجمالية للمبنى والتقسيم الداخلي له.
  • يتم تذييل النموذج بإقرار المستلم بأنه قد تسلم المبنى على حالته الراهنة، وأنه قد قام بمعاينة المبنى بكامل مشتملاته ومرافقه، وبذلك تنتقل حيازة المبنى إلى المستلم بداية من تاريخ التسليم المنصوص عليه في المحضر.

يمكنك تنزيل النموذج لتلقي وظيفة جديدة بتنسيق doc من هنا.

download

تحميل نموذج استلام منصب جديد بصيغة doc:

download

محضر استلام word

إذا كنتم ترغبون في إجراء تعديلات على نموذج محضر الاستلام، فإنه يمكنكم تحميل أحد النماذج القابلة للتعديل بدلا من النماذج ذات صيغة PDF التي يكون من الصعب التعديل عليها، وفيما يلي طريقة تحميل نموذج محضر استلام word.

  • من خلال موقعنا سوف تجدون العديد من النماذج التي يمكن اللجوء إليها عند تأجير مبنى أو وحدة سكنية، فيمكنكم نسخ النص الذي يحتويه النموذج ولصقه بداخل مستند Word، وسيكون الأمر سهلا إذا رغبتم في إحداث بعض التعديلات على النموذج.
  • بعد إجراء التعديلات التي ترغبون فيها سيكون النموذج جاهزا للطباعة، فيمكن لكل طرف من الأطراف الاحتفاظ بنسخة من محضر الاستلام لتكون سندا قانونيا يحفظ له حقوقه.

اقرا ايضا :

معاينة المبنى قبل استلامه

واحدة من الخطوات التي يجب الاهتمام بها هي خطوة المعاينة، فهي خطوة يجب أن يعتني بها الطرفان سواء المؤجر أو المستأجر، وذلك للتأكد من أن المبنى قد تم استلامه وتسليمه بالحالة التي أقرها المحضر.

  • يقوم المستأجر بمعاينة جميع موجودات المبنى ومرافقه للتأكد من عملها بصورة طبيعية، وذلك حتى لا يقوم المؤجر بإثبات صلاحية المرافق للعمل على خلاف ما هي عليه في الواقع.
  • تسبب المستأجر في إتلاف أي من مرافق المبنى سوف يلزمه بإجراء الصيانة للمرافق التي أتلفها على نفقته الشخصية، ولذلك يلجأ بعض المؤجرين إلى مطالبة المستأجر بمبلغ تأمين لضمان حفاظ المستأجر على مرافق المبنى.

وبهذا القدر من القول نختتم مقالنا اليوم، فقد تعرفنا من خلاله على طريقة تحميل نموذج محضر استلام مبنى، كما تطرقنا إلى أبرز البيانات التي ترد في هذا النموذج، وذكرنا طريقة التعديل على النموذج ليوافق احتياجاتكم.