صيغة طلب نقل موظف حكومي doc و pdf

صيغة طلب نقل موظف حكومي هي الصيغة التي يتم تقديمها إلى قسم الإدارة من خلال الموظف الراغب في الانتقال إلى أحد الأقسام الداخلية الأخرى للمؤسسة، وسوف يوضح لكم مقال اليوم أبرز ما يتضمنه طلب النقل مع ذكر الرابط المخصص لتحميل صيغة هذا الطلب.

طلب نقل موظف حكومي

صيغة طلب نقل موظف حكومي

في بعض الأحيان يحتاج الموظف إلى التنقل عبر أقسام المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها، وفي هذه الأثناء يحتاج الموظف إلى كتابة طلب النقل الخاص به لتقديمه إلى الإدارة، فحتى تتم الموافقة على هذا الطلب يجب أن تسير صيغة الطلب على النهج التالي:

  • يبدأ الموظف خطابه بالبسملة ثم يتبعها بالتحية والترحيب، كما يتعين عليه كتابة اسم الجهة التي يتم توجيه خطاب النقل إليها كأن يذكر اسم المدير، الوزير، أو رئيس القسم الذي ينتمي إليه.
  • بعدها يقوم الموظف بذكر بعض المعلومات التي تخصه، ومن أبرز هذه المعلومات هي: الاسم، المسمى الوظيفي، مقر العمل، الرقم الوظيفي، والدرجة الوظيفية، ولكن يحبذ ألا تزيد الفقرة المخصصة بالتعريف بالنفس عن سطرين.
  • يسترسل بعدها الموظف في ذكر الأسباب التي دفعته إلى تقديم طلب النقل، فاستخدام العبارات المؤثرة وذكر أسباب منطقية يمكنه الإسهام بشكل ملحوظ في قبول طلب النقل من الإدارة المعنية.
  • في الختام يتم توجيه الشكر للإدارة الموجه إليها الخطاب، مع إظهار الرجاء بأن يلقى الطلب قبول الإدارة، ويفضل أن يكون الخطاب مقتضبا، فالخطابات الطويلة عادة لا يتم الالتفات إليها.

نموذج طلب نقل موظف doc

لن تضطروا بعد اليوم إلى صياغة نموذج طلب النقل الخاص بكم، فهنالك العديد من المواقع التي تتيح هذه النماذج، وبذلك سوف يمكنكم تحميل النموذج والتعديل عليه ليوافق احتياجاتكم، وفيما يلي طريقة تحميل هذه النماذج:

  • من خلال هذا الرابط سوف تجدون العديد من النماذج التي تخص نقل الموظفين من إدارة إلى أخرى، فيمكنكم نسخ الصيغة المناسبة لكم ولصقها داخل مستند word، كما يمكنكم إجراء تعديلات على الصيغة وفقا لاحتياجكم.
  • إن كانت الصيغة مناسبة لكم ولا تحتاجون إلى إجراء أي تعديلات عليها، فيمكنكم استخدام  موقعنا لتحميل النموذج بصيغة docx وطباعته بمنتهى السهولة.

خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الموقر ……………………………………………………………………… مدير شركة ……………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

أنا الموظف المدعو ………………………………………………………………. رقم هوية ………………………… شاغل المسمى الوظيفي ………………………………………. برقم ………………………………..

ألتمس من شخصكم الكريم الموافقة على طلب نقل خدماتي من ………………………… الي ………………………….

للأسباب الموضحة أدناه:

………………………………………………………………………

تفضلوا بالقبول بوافر الاحترام والتقدير، ولكم مني كل الشكر.

مقدم لسيادتكم من: ………………………………………………………………………………

التوقيع: ……………………………………………..

رقم الهوية: ………………………………………….

رقم الجوال: ………………………………………..

تحميل doc

مباشر 1 1.jpg 1

تحميل pdf

مباشر 1 1.jpg 1

إلى السيد الفاضل ……………. مدير مؤسسة ……………….

تحية طيبة وبعد..

أتقدم إلى سيادتكم بطلبي المتمثل في نقل خدماتي من ……………………. إلى …………………….

للأسباب الآتية :

  1. ……………………………………………..
  2. ……………………………………………..

في ضوء ما يكفله قانون الخدمة المدنية طالما كان يعزز الفائدة الأكبر، وكلي أمل ورجاء أن أنال موافقة سيادتكم..

خالص التقدير والاحترام….

التاريخ ………………..

الاسم …………………..

التوقيع………………….

الوظيفة …………………

رقم الهوية………………..

رقم الجوال …………………

تحميل doc

مباشر 1 1.jpg 1

تحميل pdf

مباشر 1 1.jpg 1

خطاب طلب نقل موظف من منطقة إلى أخرى

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الموقر …………………………………………………………………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

نظرًا لإصابتي بـ ………………………………. وهو ما يتطلب رعاية صحية وبعد مكاني عن أسرتي إذ تبعد المسافة بين منطقة عملي وبينهم نحو ……………………….. وما أقاسي فيه من مشقة صحية بالغة الأثر، وكما هو موضح في التقرير الطبي المرفق بالخطاب.

ألتمس من سيادتكم الإذن بالتفضل ونقلي من مقر عملي الكائن في ………………………. إلى منطقة ………………….. باعتبارها الأقرب والأنسب لحالتي الصحية.

تفضلوا بالقبول بوافر الاحترام والتقدير، ولكم مني كل الشكر.

مقدم لسيادتكم من: ………………………………………………………………………………

موظف في قسم: ……………………………………

التوقيع: …………………………………………….

رقم الجوال: ………………………………………..

البريد الإلكتروني: …………………………………..

تحميل doc

مباشر 1 1.jpg 1

تحميل pdf

مباشر 1 1.jpg 1

مبررات طلب النقل

تحتاج طلبات النقل إلى إبداء مبررات وأسباب منطقية لتتم الموافقة عليها، وهناك بعض الحالات التي يحرم فيها الموظف من ميزة النقل، فالنقاط التالية سوف توضح لكم أبرز المبررات التي يمكنها تعزيز موقف الموظف ليتم قبول طلب النقل الخاص به:

  • قد يبرر الموظف تقديمه لطلب النقل بقيامه بتغيير محل إقامته، وفي تلك الحالة يتعين عليه تقديم ما يثبت ذلك، وفي حال كان الموظف يرغب في الانتقال إلى درجة وظيفية أعلى فإنه يجب أن يبرهن على كفاءته العالية.
  • احتياج الإدارة التي ينوي الموظف الانتقال إليها إلى أصحاب الخبرات يمكنه أن يكون سببا في قبول طلب النقل، وقد يضطر الموظف لتقديم طلب النقل في حال كانت بيئة العمل غير صالحة.

صيغة خطاب طلب نقل

كما ذكرنا آنفا فإن طلبات نقل الموظفين يجب أن تنتهج نهجا معينا لتتم الموافقة عليها، كما يجب أن تكون موجزة قدر الإمكان، وفيما يلي توضيح لأبرز المعلومات التي يجب أن تتضمنها صيغة خطاب النقل مع ذكر بعض الأسباب التي تؤدي إلى منع الموظف من النقل:

  • اسم الموظف، مسماه الوظيفي، رقمه الوظيفي، درجته المهنية، والإدارة التي يعمل به تعتبر كلها من المعلومات الواجب ذكرها في خطاب النقل، وذلك حتى يتسنى للإدارة التعرف على مدى إمكانية نقل الموظف لئلا يحدث عجز في بعض الإدارات.
  • ذكر أسباب ومبررات النقل هو أيضا أمر يجب التعرض له في خطاب النقل، فالأسباب الضعيفة لن تؤتي أكلها وسوف يقابل الطلب بالرفض.
  • الموظف الذي لم يتم عاما في قسمه الحالي، والموظف الذي حصل على تقييمات سلبية عادة ما يتم منعه من النقل، وينطبق الأمر ذاته على الموظفين العاملين بأقسام تعاني من العجز في عدد الموظفين.

اقرا ايضا :

وبهذا القدر من القول نختتم مقالنا اليوم، فقد تعرفنا من خلاله على أبرز ما يتم ذكره في صيغة طلب نقل موظف حكومي، كما تعرفنا على مبررات تقديم طلبات النقل بعد أن تناولنا طريقة تحميل نماذج لطلبات النقل بصيغة docx.