نموذج إقرار مخالصة استلام مستحقات الموظف word و pdf

نموذج إقرار استلام مستحقات الموظف، إقرار استلام المستحقات يعتبر عنصرا أساسيا وحاضرا في علاقة العمل بين صاحب العمل والموظف يتوجب على الموظف استلام مستحقاته الناتجة عن الخدمات التي قدمها، ومع تنظيم قطاعات العمل، أصبح إجراء إقرار استلام المستحقات أمرا ضروريا، سنقدم الآن بعض النماذج المتكاملة لإقرار استلام المستحقات.

إقرار مخالصة استلام مستحقات الموظف

نموذج إقرار استلام مستحقات الموظف

  • إقرار استلام المستحقات هو نموذج عقدي يجمع بين العامل وصاحب العمل، حيث يقر العامل بتلقيه كافة المستحقات المالية التي تمثل ديونه لصاحب العمل.
  • من خلال هذا الإقرار، يتعهد العامل بعدم ممارسة أي مطالبات مالية إضافية تجاه صاحب العمل.
  • يعتبر هذا الإقرار وثيقة قانونية تثبت تنازل العامل عن أي مطالب مالية تجاه الشركة أو الفرد الذي قدم له الخدمات.
  • وفي حالة وقوع نزاع قانوني، يمكن استخدام هذا الإقرار كدليل يبرئ صاحب العمل من أية مطالبات قانونية تقدم من قبل العامل.

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات إقرار وتعهد

النموذج على الشاكلة التالية:

اليوم الموافق: …….

التاريخ الميلادي: …………./ …………. / ……………

التاريخ الهجري: …………./ …………. / ……………

مخالصة باستلام جميع المستحقات النظامية للخادمة إقرار وتعهد

أقر أنا الموقعة…… الجنسية…… رقم البطاقة الوطنية…… الصادرة من……. بتاريخ اليوم الموافق…..

بأنني قد استلمت جميع مستحقاتي وحقوقي المالية من الأجور والحوافز والمصاريف الإضافية وبدلات الإجازات، بالإضافة إلى المكافاة المالية لنهاية الخدمة حسب النظام السعودي الخاص بالعمل والعمال من الشركة التجارية…..مقرها الحالي….. منذ ممارسة العمل داخل الشركة وحتى تاريخ ترك الوظيفة بالتوقيع على الإقرار التالي لإخلاء طرف…… من أي مستحقات مادية تتعلق بي

كما أقر بإسقاط كافة الدعاوى والنزاعات التي تتعلق بالشركة لدى كافة الجهات المسؤولة في الوقت الحالي والسابق، واتعهد بالامتناع عن المنازعة في الجهات فيما يرتبط بفترة العمل داخل الشركة….. وما يرتبط بالحصول على مستحقاتي كاملة.

أقر بالتوقيع على نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات بإرادتي دون الضغط من أي طرف أو إجبار وذلك تعهد وإقرار مني بذلك:

الاسم: ……………………

التوقيع: …………….

التاريخ الحالي: …………./ …………. / ……………

شاهد أول: …………………

شاهد ثاني: ………………..

عناصر نموذج إقرار استلام مستحقات الموظف

يجب أن تتضمن صياغة نموذج إقرار استلام المستحقات مجموعة من الشروط والمعايير لضمان أهميتها وكماليتها، باعتبار هذه العناصر، يمكن أن يصبح إقرار استلام المستحقات وثيقة قانونية فعالة وشاملة، ويجب أن تتضمن هذه الصياغة ما يلي:

  • وضوح اللغة: يجب أن تكون لغة إقرار استلام المستحقات واضحة ومفهومة بحيث لا تترك مجالا للتفسيرات المتعددة.
  • ذكر التفاصيل: يجب أن يتم ذكر جميع التفاصيل المتعلقة بالعامل وصاحب العمل في الإقرار، بما في ذلك المعلومات الشخصية وبيانات الشركة.
  • التوقيع: التوقيع هو عنصر أساسي في الإقرار، حيث يؤكد العامل على قبوله للشروط المذكورة ويجعل الإقرار قانونيا وملزما.
  • شروط العقد: يجب أن يتم تطبيق شروط العقد العامة على صياغة إقرار استلام المستحقات، مثل أن يكون العامل واعيا لمحتوى الإقرار ويوقع عليه بدون أي ضغوط أو اكتساب.

كمتطلب أساسي لإنهاء علاقة العمل بيننا نحن شركة [اسم الشركة] والسيد [اسم الموظف] ويحمل إثبات شخصية [رقم الهوية/ رقم جواز السفر] والذي كان يعمل لدينا كـ[المسمى الوظيفي]، على دفع مبلغ مالي قدره [المبلغ المتفق عليه بالأرقام]،  فقط [المبلغ المتفق عليه كتابةً]، للموظف [اسم الموظف]، دون أي اعتراض أو مطالبة مستقبلية بخصوص هذا المبلغ. تشمل هذه المخالصة المالية كافة الحقوق والمستحقات المتعلقة بالعلاوات والأجور والمزايا والمستحقات الأخرى المستحقة لَه. كما ننوه بأنه لا توجد أي مستحقات لنا لديه وبالتالي لن نقوم بأي مطالبات مستقبلية عليه.

تاريخ المخالصة: [أدخل التاريخ]

توقيع الشركة: _______________________

توقيع الموظف: _______________________

توقيع الشهود: _______________________

أهمية نموذج إقرار استلام مستحقات الموظف

يثير توجيه السؤال حول أهمية إقرار استلام المستحقات للعامل تساؤلات حول الأهمية الحقيقية لهذه الإجراءات من زاوية أخرى، يمكن التساؤل عن كيفية بروز أهمية إقرار استلام المستحقات للعامل؟ حيث يعتبر إقرار استلام المستحقات خطوة ضرورية لضمان احترام القوانين وتعزيز سمعة الشركة وتجنب المشاكل القانونية، مما يسهم في تحسين حسن التسيير والعلاقة بين الشركة والموظفين.

  • احترافية العمل: يعكس تقديم إقرار استلام المستحقات احترافية في التعامل مع الموظفين، مما يساهم في تعزيز سمعة الشركة وصورتها الاحترافية بين الموظفين والمجتمع.
  • إخلاء الذمة: تبرز أهمية إقرار استلام المستحقات في تفادي المشاكل القانونية، حيث يساهم في تجنب التقاضي بشأن المستحقات المتأخرة ويضمن توافق الشركة مع القوانين واللوائح.
  • حسن التسيير: يشير التزام الشركات بتوثيق إقرار تسلم المستحقات إلى حسن إدارتها وتنظيمها، ويعكس التزامها بالممارسات القانونية والشفافة في التعامل مع موظفيها.

مخالصة نهائية مع مقاول

في اليوم … الموافق …

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد.. وبالإشارة إلى الاتفاق المبرم بين الطرفين:

الطرف الأول … مالك العقار

الطرف الثاني … المقاول

في اليوم الموافق … يقر الطرف الثاني في العقد بالانتهاء من كافة الأعمال المرتبطة بالمشروع … الموكلة للطرف الأول بموجب الاتفاق بينهما والمخططات التي تم الاتفاق عليها الإضافة إلى الأمور التي طلبها صاحب الملك.

وبموجب هذا الإقرار فقد حصل الطرف الثاني على جميع مستحقاته المادية بموجب العقد النهائي بينه وبين الطرف الأول الذي تم إعداده من قبل المكتب … والمالك غير مسؤول عن أي أمور مادية أخرى.

ويقر الطرف الأول بموجب هذا النموذج أنه استلم الموقع وفق جميع المخططات التي تم الاتفاق عليها في السابق ولا يحق له المطالبة بأي أعمال أخرى في المستقبل تتعلق بنفس المشروع وقد تم التوقيع بين الطرفين على هذا الأساس.

الطرف الأول …

الطرف الثاني …

التوقيع …

صيغة نموذج إقرار استلام مستحقات الزوجية

عندما تقوم الزوجة بتلقي مستحقاتها الزوجية، مثل قائمة الممتلكات المنقولة إليها، يجب عليها توقيع إقرار يحتوي على بعض العناصر الضرورية، وهي كالتالي:

  • المضمونية: يجب أن يتضمن الإقرار بيانا صريحا بأن الزوجة استلمت الممتلكات الزوجية دون التنازل عن حقها فيها.
  • القائمة وتوقيع الزوج: يجب أن يتضمن الإقرار نسخة من القائمة وتوقيع الزوج عليها لتوثيق صحتها.
  • فقدان القائمة الأصلية: في حالة فقدان القائمة الأصلية، يمكن توقيع الإقرار على نسخة ضوئية من القائمة، ويجب توقيع الإقرار على كل صفحة من الصفحات الموجودة في النسخة الضوئية.
  • ورقة منفصلة للتوقيع: يجب أن يتم توقيع الإقرار على ورقة منفصلة تحتوي على معلومات مثل اسم الزوجة، تأكيد استلامها للممتلكات، وإقرار ببراءتها من أي التزام زوجي، مع ذكر اسم الزوج وتوقيعه.

أقر أنا المدعوة … في مكان إقامتي … برقم هويتي … والموقع أدناه بأني استلمت كافة مصاريفي الزوجية من السيد … وأنا بموجب هذا الإقرار أخلي مسؤوليته من أي ديون خاصة بي ولا يجوز لي المطالبة بأي حقوق زوجية من جديد لأني حصلت عليها كاملة.

الاسم …

التوقيع …

إقرار استلام مستحقات

أقر أنا … باني استلمت كافة مستحقاتي وليس لي الحق في المطالبة بأي مستحقات أمام أي جهة رسمية أو شرعية حتى ساعته وتاريخه … وهذا إقرار مني بذلك.

الاسم …

التوقيع …

اقرا ايضا :

مع نهاية مقالنا اليوم يمكننا القول إنه في كثير من الحالات، يكون من الضروري وجود نموذج إقرار استلام مستحقات الموظف هذا يساعد كل طرف في عقد العمل على استلام جميع مستحقاته وإخلاء ذمته من أي مبالغ مالية.